رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفير روسيا بالقاهرة: مصر حليف دائم لنا والسيسي صنع تنمية حقيقية

السفير الروسي بالقاهرة
السفير الروسي بالقاهرة

قال السفير الروسي بالقاهرة، جيورجى بوريسينكو، إن مصر حليف دائم وقوي لروسيا، وهناك تعاون كبير بين البلدين لين في المجال السياحي فقط، مشيرًا إلى أن التقارب المصري الروسي يسير بخطى ثابتة، وهناك جهود كبيرة تتخذها الدولة المصرية لتطوير العديد من المناطق المصرية وإحداث تنمية في كل المجالات، مؤكدًا أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يصنع تنمية حقيقية، بجانب قدرته على مواجهة التحديات.

وأضاف السفير الروسي، لـ"الدستور"، أن مصر تتخذ كل الجهود لحماية مواطنيها من فيروس كورونا، ومنع تفشي الفيروس والحد من انتشاره، وهناك اعتبارات لعودة السياحة الروسية، وهناك اتفاق بين الرئيسين السيسي وبوتين على عودة الرحلات وستكون في القريب العاجل الرحلات الروسية في الغردقة، والاستمتاع بجمال الطبيعة المصرية.

وأوضح السفير الروسي أن هناك تنسيقا تم بينه وبين محافظ البحرالأحمر وترتيب العديد من الإجراءات والتسهيلات لعودة الرحلات، وتمت مناقشة كافة الأمور التي تخص الجالية الروسية المقيمة بالغردقة.

وقال القنصل الروسي بالغردقة فكتور فوروباييف، إنه من المقرر وصول السفير العالم لدولة روسيا الاتحادية بالقاهرة السفير جيورجي بوريسينكو، لمدينة الغردقة غدًا الإثنين، وذلك ضمن مجموعة من الإجراءات والترتيبات اللازمة عقب قرار استئناف الرحلات الروسية إلى مديتني الغردقة وشرم الشيخ بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات.

وأضاف القنصل الروسي بالغردقة، لـ"الدستور"، أنه سيكون هناك لقاء بين السفير الروسي بالقاهرة ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، لبحث آخر الاستعدادات وتبادل وجهات النظر بشأن عودة الرحلات السياحية.
 
وتابع القنصل الروسي بالغردقة أن السياح الروس يتطلعون إلي زيارة الغردقة في أقرب وقت، مؤكدًا أنها من أكثر الوجهات السياحية جذبًا لهم، وأن هناك ما يقرب من 20 ألف مواطن روسي مقيمين بالغردقة إقامة شبه دائمة من الجالية الروسية.

واستطرد القنصل الروسي، أنه بعد قرار عودة الطيران المباشر بين البلدين سيكون هناك وصول لأعداد كبيرة من الروس، لافتًا إلى أن ما تقوم به الحكومة المصرية من إجراءات وأعمال وقائية لمكافحة ومنع تفشي فيروس كورونا أمر هام، وهناك تقدم مستمر في عملية المكافحة لمنع انتشار الفيروس، بجانب تلقيح العاملين بالقطاع السياحي، وهو الأمر الذي يجعل مصر من أولي المقاصد السياحية للروس في الفترة الحالية والمقبلة.

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أعلن في وقتٍ سابق عن تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صباح اليوم، وجاء خلال الاتصال قرار استئناف رحلات الشارتر من روسيا لشرم الشيخ والغردقة بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات متواصلة. 

كان وصل لمدينة الغردقة صباح اليوم، السفير الروسي بالقاهرة جيورجى بوريسينكو، لإجراء زيارة تفقدية للقنصلية الروسية بالغردقة وتفقد الجالية الروسية المقيمة بالمدينة، وبحث تجهيزات وإجراءات عودة الرحلات السياحية بعد اتفاق الرئيسين السيسي وبوتين على استئناف الرحلات بين روسيا ومنتجعات الغردقة وشرم الشيخ.