رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الانتهاء من توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية فى 20 قرية بالشرقية

توزيع لحوم
توزيع لحوم

 انتهت جمعية الأورمان بالشرقية، بقيادة المحاسب السيد رجب مدير عام جمعية الأورمان بالشرقية بالتنسيق مع محافظة الشرقية، بقيادة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ومحمد كمال الحجاجى وكيل وزارة التضامن بالشرقية، وعدد من رؤساء الجمعيات الأهلية من توزيع اللحوم الطازجة على أهالى ٢٠ قرية بأغلب أرجاء ومراكز وقرى محافظة الشرقية.

وقال المحاسب السيد رجب مدير عام جمعية الأورومان بالشرقية إنه تم الانتهاء من ذبح وتوزيع لحوم  بمحافظة الشرقية لعدد 20 عجلا بقرى على مستوى نطاق جميع مراكز محافظة الشرقية بالمجان من جمعية الأورمان على مدار شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنه قد استفاد من توزيع اللحوم أكثر من  20 قرية بعزبهم المختلفة، وذلك بمراكز الحسينية، ومركز كفر صقر ومركز صان الحجر، ومدينة القرين، ومركز أبو كبير ومركز أبوحماد وأولاد صقر وههيا ومنيا القمح والزقازيق ومشتول السوق وديرب نجم.

وأوضح مدير عام جمعية الأورمان بالشرقية أن لحوم الأورمان تم توزيعها على الأهالى، والاسر الأكثر احتياجا من الارامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الاحتياجات الخاصة، من أبناء محافظة الشرقية  وذلك لتخفيف الاعباء المادية على هذه الأسر وادخال الفرحة الى قلوبهم خاصة فى أيام وليالى الشهر الكريم، مؤكدا أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية كان حريصا على التواصل اللحظى مع مسئولى الاورمان وتلقى تقريرا يوميا عما يتم من انجازات ومجهودات وما يتم انجازه فى هذا الشأن.

وأشار إلى أن عملية التوزيع تمت بواقع ما بين ٢٠٠ و٢٥٠ كيلو لحوم لكل جمعية على حوالى ما يقرب من ٢٠٠ و٢٣٠ أسرة مستفيدة من كل جمعية أو قرية، لافتا إلى أن هناك أسرا تحصل على كيلو وأسر أخرى تحصل على كيلو ونصف الكيلو الى جانب حواشى العجل.. مؤكدا أنه تم اختيار رؤوس الماشية التى تم ذبحها بعناية شديدة.

وأوضح المحاسب السيد رجب بأن عملية التوزيع شملت قرى مراكز محافظة الشرقية، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الاهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى داخل المحافظة.

يذكر أن الذبح وتوزيع اللحوم في شهر رمضان يأتى ضمن منظومة عمل جمعية الأورمان الهادفة إلى إمداد الأسر غيرالقادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان بجانب دعم هذه الأسر موسميا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية فى رمضان، وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحى فى أيام عيد الأضحى المبارك.