رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير التعليم: لا تراجع عن استكمال الاختبارات التجريبية للثانوية العامة

طارق شوقي
طارق شوقي

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي شائعة تم تداولها خلال الفترات السابقة وهي نية الوزارةً في التراجع عن استكمال الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي.

وقال الوزير، في تصريح لـ«الدستور»:  ليس صحيحًا وكل الامتحانات في موعدها وهي مهمة جدًا من جميع النواحي.

وأكد الوزير على عقد الامتحانات بطريقة إلكترونية وليست ورقية، مشيرا إلى أنها ستكون بنظام "الأوبن بوك".

وكان الدكتور طارق شوقي قال إن امتحانات شهر مايو ستُعقد أيام 23 و25 و27 مايو 2021، وهي امتحانات تجريبية بلا درجات ولكنها بروفة لعمل امتحانات مجمعة على التابلت لطلاب الثانوية العامة، وسيدخل الطلاب على الامتحانات بأكواد مختلفة، ومدة الامتحانات قصيرة وعدد الأسئلة أصغر، وتستهدف الوزارة تجربة جودة البيانات وإرسالها وكذلك السوفت وير، وتهدف أيضًا لتدريب الطلاب على شكل بعض الأسئلة.

وأعلن وزير التربية والتعليم أن الامتحان التجريبي الثالث والأخير والذى سيتم عقده فى شكل يونيو سيكون محاكاة كاملة للامتحان النهائي وأكثر تشابها مع الامتحان الرسمي، ولكنه سيكون أيضًا عبارة عن بروفة للامتحان وبلا درجات، وسيكون له جدول خاص به ويُعقد على مدار 5 أيام بمعدل مادتين كل اليوم، وسيكون زمن الامتحان بنفس زمن الامتحان الرسمي وأيضًا نفس عدد أسئلة الامتحان الرسمي.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن فتح باب التقديم للعمل بمدارس النيل المصرية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك إلكترونيًا عبر الرابط التالي http://nes.moe.edu.eg/staff.aspx

وبينت الوزارة أن خطوات التقدم للمعلمين ستكون عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية، بالإضافة إلى الإجابة عن الأسئلة التي تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم، وامتحان تحديد مستوي لغة إنجليزية.

وشددت الوزارة على المتقدمين بضرورة قراءة شروط التقدم المعلنة عبر الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه قبل بدء إجراءات التسجيل والالتزام بها، ومن يخالف هذه الشروط يعرض نفسه للاستبعاد نهائيًا، ولن يكون له حق إعادة التسجيل أو الرجوع على الوزارة بأي حق قانونى.

جدير بالذكر أن فروع مدارس النيل المصرية هي "أكتوبر، الشيخ زايد، السادات، العبور، الياسمين، الأندلس، بورسعيد، دمياط الجديدة، المنيا، أسيوط الجديدة، قنا، طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، أسوان الجديدة، الشروق".