رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يضرب «العين والأذن والجهاز الهضمي».. أعراض كورونا في الموجة الثالثة بمصر

كورونا» في الموجة
كورونا» في الموجة الثالثة بمصر

تدور التساؤلات المصحوبة بقلق في الآونة الأخيرة حول التطور الجديد لفيروس كورونا المستجد، فبعد مرور الموجة الأولى والموجة الثانية، دخلت مصر في الموجة الثالثة، وسجلت ارتفاعًا في معدلات الوفيات والإصابات.

وجاء ضمن الأشياء الأكثر بحثا على محركات البحث عبر شبكة الإنترنت في الآونة الأخيرة أعراض الموجة الثالثة، حيث تختلف بشكل ملحوظ من شخص لآخر، وتتنوع ما بين مشكلات في العين والأذن ومشاكل تنفسية وأخرى في الخصوبة لدى الجنسين.

وأبرز المشكلات في العين، الاحمرار، والذي فسره الأطباء بأن الفيروس بدأ يسبب مشكلات في الخلايا العصبية، كما يتسبب في التهاب الأذن، ومشاكل تنفسية في الصدر والأنف، وأخرى في الخصوبة لدى الجنسين، وتطورت لتتسبب في عجز جنسي لدى الرجال.

كما أنه من أعراض الإصابة بالفيروس فقدان حاستي الشم والتذوق بشكل تام، وارتفاع في درجة الحرارة والتي تصل إلى ٤٠ درجة لدى الغالبية، والحمي والغثيان والقيء، ووجود آلام في العظم والسيلان في الأنف، والسعال الجاف والمغص وآلام في البطن.

وامتدت أعراض الموجة الثالثة لتشمل التهابات واحمرار العين وتورم أسفل العين والتهابات جلدية مثل الحساسية، والتي تكون ناتجة عن استثارة الجهاز المناعي.

ولم يسلم الجهاز الهضمي من هذه الأعراض، بل أصبح المصابون بكورونا في الموجة الثالثة تظهر عليهم أعراض على الجهاز الهضمي، كالإسهال والتلبك المعوي، وتزايد حالات الصداع والآلام العضلية وتكسير الجسم والخمول والالتهابات الرئوية.