رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«واتس آب» تختبر خاصية جديدة لمراجعة الرسائل الصوتية قبل إرسالها

واتساب
واتساب

 تجري شركة واتس آب الأمريكية حاليا اختبارات على خاصية جديدة في تطبيق المراسلات الإلكترونية تمكن المستخدمين من مراجعة الرسائل الصوتية قبل إرسالها إلى الطرف الآخر.

وذكر موقع " جادجيتس 360 " الإلكتروني - نقلا عن مصادر مقربة من صانعي القرار بالشركة - أن مطوري التطبيق يقومون حاليا باختبار مجموعة من التحديثات على التطبيق تشمل سرعة الرسائل الصوتية ونقل سجلات المحادثات بين الهواتف التي تعمل بأنظمتي أندرويد و أبل، بالإضافة إلى مراجعة محتوى الرسائل قبل إرسالها.

وأضافت المصادر أن هذه التحديثات يتم حاليا اختبارها استعدادا لإطلاقها في القريب العاجل، مشيرة إلى أن هذه التحديثات ستعمل على الهواتف بأنظمة الأندرويد وأبل.

وذكرت المصادر أيضا أن الشركة تقوم حاليا بالعمل على خاصية أخرى تسمح بمسح الرسائل في غضون 24 ساعة من إرسالها، بالإضافة إلى إمكانية تحديد توقيت يصل مدته إلى أسبوع، لإلغاء الرسائل تلقائيا، للتقليل من مشكلة زيادة السعة التخزينية للتطبيق.

«واتس آب» يختبر خاصية «اختفاء الرسائل» بعد 24 ساعة

ويعكف مطورو تطبيق "واتس آب" الأشهر للمراسلة الفورية حاليا على اختبار خاصية اختفاء الرسائل بعد 24 ساعة على أجهزة "الأندرويد" و" أى .أو.أس" و"الويب" .
وكشفت منصة " WABetainfo" الإلكترونية - في تقرير جديد - عن احتواء تطبيق المراسلة الفوري " واتس آب" بالفعل على خيار يمكن مستخدميه من تعيين وقت أسبوع ( 7 أيام ) وبعدها تختفي الرسائل .. وبتفعيل هذا الخيار ، ينافس "واتس آب" حاليا مع عدد من التطبيقات المنافسة ، مثل "تليجرام" ، الذي يوفر هذه الخاصية لمستخدميه.

وأشار التقرير إلى أنه وفقا لمنصبة " WABetainfo" - المعنية باختبار ميزات تطبيق "واتس آب" في الإصدار التجريبي - لن يستبدل "واتس آب" خيار اختفاء الرسائل بعد 7 أيام بخاصية اختفائها بعد 24 ساعة.

وفي الآونة الأخيرة ، أصدرت "واتس آب" تحديثًا لنظام iOS يسمح لجميع المشاركين في مجموعة بتغيير إعداد الرسائل المختفية افتراضيًا .. كما يختبر التطبيق أيضًا القدرة على إحضار ميزة الصور المختفية في كل من أنظمة "الأندرويد " Android، و أى .أو.أس" iOS.

تعمل منصة التراسل الفورية المعروفة عالميا (واتس آب) على إضافة خاصية جديدة لتداول الرسائل الصوتية الطويلة، وتتميز بثلاث سرعات مختلفة.

وذكر موقع (جاد جيتس 360) الأمريكي، أن شركة (واتس آب) تعمل حاليا على إجراء اختبارات لتفعيل هذه الخاصية لتمكن المستخدمين الذين يمتلكون العديد من الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أبل (ios).

وظهرت مقاطع لصور التطبيق الجديد أثناء اختباره، والتي تبين أن المستخدمين يستطيعون استخدام هذه الخاصية على أجهزتهم المحمولة والأجهزة اللوحية بدون الاتصال على شبكة الإنترنت.

وقام تطبيق (واتس آب) في يناير الماضي بتفعيل هذه الخاصية على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد، ويجرى الآن تفعيل هذا التطبيق للعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام (الأبل).