رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تحرير  ٦٠ محضر ومخالفة ضد مخابز ومحلات خلال حملات تموينية مكثفة بالبحيرة

تحرير 60 محضرا ومخالفة مخابز ومحلات خلال حملات تموينية بالبحيرة

حملة تموينية بالبحيرة
حملة تموينية بالبحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمجازر والمخابز  والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة والتأكد من لتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية. 

وفى ذات السياق نفذت مديرية التموين بالبحيرة برئاسة المهندس مجدي الخضر حملات على المخابز البلدية بدائرة المحافظة أسفرت عن:-تحرير  ٣٦  مخالفة تجارية وتموينية وصحية بادكو عبارة عن تجميع كمية ٨ شكائر دقيق بلدي مدعم وزن الشكارة ٥٠ كيلو بإجمالي كمية ٤٠٠ كيلو ،وتم ضبط مخبز بلدي مدعم لانتاجه خبز مدعم ناقص الوزن وتم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على الجهات المختصة.

 كما تمكنت الحملة من تحرير ١٨ مخالفة تموينية وصحية وبيئية، و١٦ محضر بمعرفة هيئة  الدمغة والموازين وجاري اتخاذ اللازم.

وتحرير ٢٤ محضر ضد مخابز بلدية بدمنهور لإنتاجهم خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، كما تم ضبط  ٥٠٠٠  رغيف بلدي مدعم محملة علي تروسيكل أثناء تهريبها والإتجار بها خارج منظومة المخابز. 

وبالمرور على الأسواق تم ضبط 17  كجم كبده مجمده متغيرة الصفات الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي -  5  محلات جزارة تعرض لبيع لحوم غير صالحة للاستهلاك ومذبوحة خارج المجازر الحكومية وعليها أختام مزورة".

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه تم التنبيه على جميع الهيئات التنفيذية بالمحافظة باستمرار عمل تلك الحملات التموينية وذلك للرقابة على المحلات التجارية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المختلفة والتأكد من عدم المساس بالدعم أو التلاعب به من أجل التربح بطريقة غير مشروعة والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم.