رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشرطة العراقية تدمر 3 أوكار لعصابات داعش في كركوك

الشرطة العراقية تدمر
الشرطة العراقية تدمر 3 أوكار لعصابات داعش

تمكنت قوات الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الاثنين، من تدمير 3 أوكار لعصابات داعش في محافظة كركوك.

وذكر بيان للشرطة الاتحادية- أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية- أن "قوة مشتركة من اللواء الثامن عشر واللواء التاسع عشر الفرقة الخامسة شرطة اتحادية، وبالتنسيق مع الجهد الاستخباري، نفذت واجب دهم وتفتيش في مناطق وادي زغيتون، وادي أبوخناجر، كرحة كازان، ضمن ناحية الرشاد جنوب غرب محافظة كركوك".

وأضاف البيان أن "العملية أسفرت عن تدمير 3 أوكار للعصابات الإرهابية عثر بداخلها على 4 صواريخ قاذفة RBG7، وأفرشة وملابس، وأواني طبخ، ومواد طبية"، مؤكدا: "رفع وإتلاف جميع المواد من قبل مفارز الجهد الهندسي".

 

العثور على مخزن أسلحة داخل مغارة وضبط عبوات ناسفة بالأنبار

 

كانت خلية الإعلام الأمني بالعراق قد أعلنت، أمس الأحد، عن أن القوات الأمنية نفذت عمليتين أمنيتين في إطار ملاحقة التنظيمات الإرهابية ومنعها من المساس بأمن المواطنين في محافظة الأنبار.

وذكرت الخلية- في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية- أن قوة من قيادة عمليات الأنبار في منطقة شمال الكيلو 160 تمكنت من العثور على مغارة تحتوي على كدس أسلحة لعصابات داعش.

وأضاف البيان أن قوة من نفس القيادة في منطقة الشهابي الأولى قضاء الكرمة تمكنت من العثور على 12 عبوة ناسفة على شكل صفيحة، و20 عبوة ناسفة على شكل بطل غاز.
 

وتنفذ القوات العراقية بين الحين والآخر عمليات تعقب وملاحقة مستمرة لخلايا تنظيم داعش والجماعات الإرهابية في البلاد، تسفر عن اعتقال قادة وعناصر من التنظيم الإرهابي، فضلا عن مطلوبين بقضايا مختلفة.