رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتشار أمنى مكثف وغلق كامل للشواطئ والمتنزهات بالغردقة (فيديو)

غلق كامل للشواطئ
غلق كامل للشواطئ بالغردقة

تشهد مدينة الغردقة حالة من الانضباط والالتزام في تنفيذ قرارات الغلق التي أصدرتها محافظة البحر الأحمر للشواطئ والمتنزهات العامة، لمنع تجمعات المواطنين لعدم تفشي فيروس كورونا المستجد.

وشهد الشاطئ العام بوسط المدينة إغلاقًا تامًا مع انتشار الأكمنة الأمنية وحث المواطنين على عدم التجمع حرصًا على سلامتهم، حيث خلا الشاطئ من أي مواطنين.

وأعلنت محافظة البحر الأحمر، اليوم، عن غلق بعض المتنزهات العامة والشواطئ ومنها النادي الاجتماعي والشاطئ العام، شاطئ 4، وذلك بتوجيهات من اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وفي إطار إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

من جانبه؛ قال أشرف فؤاد، مدير النادي الاجتماعي بالغردقة، إنه سيتم غلق النادي الاجتماعي يومي الإثنين والخميس الموافقين 3 مايو و6 مايو، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك طبقًا لما ورد من تعليمات وقرارات لمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف مدير النادي الاجتماعي لـ"الدستور"، أنه لن يتم السماح لدخول النادي خلال ذلك اليومين وحتى للأعضاء وغيرهم، مشيرًا إلى أنه هناك تعليمات مشددة بمنع فتح البوابات أو الشواطئ أمام الجمهور في تلك الفترة.

يذكر أن النادي الاجتماعي بمدينة الغردقة يقع على شاطئ البحر ويستقبل آلاف المواطنين في الاحتفال بالأعياد والإجازات.

وتواصل أجهزة مدن محافظة البحر الأحمر تطبيق الضبطية القضائية على الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وتنظيم حملات مكثفة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية ومتابعة التزامها بتطبيق تلك الإجراءات وتحرير محاضر فورية للمخالفين.

كان قد تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أمس الأحد، عددا من المشروعات التنموية والخدمية بمدينة الغردقة، يرافقه اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر اللواء سليمان شتا مدير أمن البحر الأحمر، وعددا من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، حيث جاءت جولة رئيس الوزراء بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمتابعة المشروعات التنموية والخدمية بمدينة الغردقة.

وشملت جولة رئيس الوزراء لمدينة الغردقة تفقد عدد من المشروعات منها ميدان جهينة وميدان سينزو وسوق الخضار الجديد والأعمال والتجديدات بالشاطئ العام رقم 4 وعدد من الميادين والشوارع الرئيسية بمدينة الغردقة.