رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد انتهاء العام الدراسي بمدارس النيل المصرية

وزاره التربيه والتعليم
وزاره التربيه والتعليم

أعلنت وحدة إدارة مدارس النيل المصرية، حزمة من القرارات التي تتعلق باختبارات الطلاب وانتهاء العام الدراسي  في أفرع مدارسها.

 

وقالت إن الإدارة العليا لمدارس النيل المصرية قررت ما يلي:

 

أولًا: تكون نهاية العام الدراسى (2020 / 2021) لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الدراسية الأول والثاني والثالث هي يوم الثلاثاء الموافق 11/5/2021.

 

ثانيًا: نهاية العام الدراسى (2020 / 2021)  للصفوف الدراسية من الرابع وحتى الصف الثانى عشر هو يوم الأحد الموافق 30/5/2021.

 

ثالثًا: يتم الاكتفاء بنواتج التعلم للفترة الخامسة في كل المواد الدراسية على أن يتم تغطية نواتج الفترة السادسة في بداية العام الدراسي القادم .

 

رابعًا: يتم الانتهاء من نواتج التعلم الخاصة بالفترة السادسة فى كافة المواد الدراسية للصفوف الدراسية السادس والسابع والثامن.

 

خامسًا: فيما يخص عمليات التقييم فسوف يتم الاستعاضه عن امتحانات آخر العام للصفوف الدراسية من الرابع وحتى الثامن وذلك بتقديم امتحان فترة Block Exam يتم تنفيذه عن بعد (Online)، أو من خلال مشروع حسب المادة الدراسية، والذي يتم تحديد آلية تنفيذه طبقًا لجدول معلن لسيادتكم، على أن يتم احتساب الدرجة النهائية للطلاب بناءً على متوسطات درجات اختبارات الفترات والتي قام الطلاب بأداءها خلال الفترات (Block Exams).

 

سادسًا: فيما يخص الشهادة الإعدادية والثانوية (الصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر)، فسوف يتم الالتزام بالجدول المعلن سالفًا في تنفيذ اختبار نهاية العام.

 

سابعًا: فما يخص اختبار التربية الدينية والتربية الوطنية والمواد القومية للعام الدراسى (2020 / 2021)، فسوف يتم تنفيذها بعد الرجوع للإدارة التعليمية التابعة لها المدارس، طبقًا للآلية التي تم مخاطبة سيادتكم بها سالفًا.

 

نهاية الدراسة في المدارس

 

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

 

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.


وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

 

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب و المعلمين والإداريين .

inbound741308576174646826
inbound741308576174646826