رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة

عادل حنفي
عادل حنفي

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إنه بناء على بيان وزارة الداخلية السعودية تم اعتماد سريان رفع تعليق السفر للمواطنين السعوديين إلى خارج المملكة ابتداءً من الساعة الواحدة صباح الإثنين 17 مايو، بشروط وضوابط محددة منها المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا (كوفيد-19) كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر 14 يوماً على التطعيم بالجرعة الأولى بحسب مايظهر في تطبيق (توكلنا) الإلكتروني، وكذلك المواطنين السعوديين المتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر على إصابتهم بالفيروس، حسب مايظهر في تطبيق "توكلنا".

 

وأضاف حنفي، في بيان، أنه بالنسبة للمواطنين السعوديين الذين تقل أعمارهم عن (18) عاماً لابد أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر (كوفيد19) خارج المملكة، وفقاً لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويستثنى من الفحص الذين تقل أعمارهم عن (8) أعوام.

واختتم حنفي أن المملكة تحث على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.


ونوهت المملكة إلى أهمية مرعاة المسافرين للإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى تفادياً لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع، بحسب مايعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.

وكانت أعلنت السلطات السعودية، أمس الأحد، رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة بدءا من منتصف الشهر الجاري. حسب بيان وزارة الداخلية السعودية المنشور على «تويتر»، فقد اعتمدت المملكة «سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداء من صباح يوم الإثنين 5 17 مايو.