رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إعلان نتيجة صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية خلال أيام

أرشيفية
أرشيفية

تستعد المدارس الابتدائية و الإعدادية ، في جميع المحافظات، لإعلان نتيجة صفوف النقل نهاية الأسبوع الجاري، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والرصد وجمع الدرجات عقب العودة من إجازة شم النسيم غدا.

موعد إعلان نتيجة صفوف النقل

قال ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، في تصريحات خاصة، جاري الإنتهاء من تصحيح امتحانات صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، ومن المقرر اعتمادها نهاية الأسبوع للطلاب بالدرجات وليس تقديرات.


وأكد شعبان، أنه سيتم احتساب متوسط درجات صفوف النقل الابتدائي والاعدادي، ما بين  50% بامتحان الترم الاول و50% بامتحان شهري مارس وأبريل.

وأضاف مدير الإدارة،  أن الطالب بصفوف النقل الابتدائي والاعدادي، الذي لم يحقق نسبة النجاح بعد إضافة درجات الترمين سوف يخوض امتحان تكميلى في شهر مايو المقبل، على أن تكون الامتحانات  في مايو المواد التي لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس في كل المواد الدراسية.

نهاية العام الدراسي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

تابع أيضاً:


وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

وتطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر و إجراءات تأمينية و احترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب و المعلمين والإداريين .