رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انطلاق أولى الرحلات الجوية لإجلاء العراقيين من الهند

الرحلات الجوية لإجلاء
الرحلات الجوية لإجلاء العراقيين من الهند

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الاثنين، انطلاق أولى رحلاتها الجوية المخصصة لغجلاء المواطنين العراقيين من جمهورية الهند.

وقالت الوزارة - في بيان لها -أوردته وكالة الأنباء العراقية -إنه "استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ووزير النقل ناصر حسين الشبلي، سيرت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية اولى رحلاتها الاستثنائية الى جمهورية الهند والمخصصة لاجلاء المواطنين العراقيين العالقين في الأراضي الهندية والذين ناشدوا الوزارة لاعادتهم إلى أرض الوطن بسبب الظروف العصيبة التي يتعرضون لها جراء جائحة كورونا " .

وأوضح مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية كفاح حسن الذي أشرف ميدانيا على تنفيذ الرحلة أن الرحلة تمت بعد الحصول على الموافقات الرسمية من السلطات العراقية والهندية واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية المنصوص عليها في لوائح منظمة الصحة العالمية واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

الهند تسجل أكثر من 300 ألف إصابة جديدة بكورونا لليوم الثانى عشر

وأعلنت الهند، اليوم الإثنين تسجيل أكثر من 300 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم
الثاني عشر على التوالي، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى ما يقرب من 20 مليونا، وجرى أيضا تسجيل 3417 وفاة جديدة ناجمة عن الفيروس.

ومع تسجيل 368147 حالة إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ إجمالي الإصابات بكورونا في الهند حتى الآن 19.93 مليون في حين وصل العدد الكلي للوفيات إلى 218959 وفقا لبيانات وزارة الصحة.


إصابات كورونا في العالم

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 152.9 مليونا حتى صباح اليوم الاثنين، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 1.16 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 152 مليونا و 875 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين وصل إلى 90 مليونا، فيما ارتفع إجمالي الوفيات لثلاثة ملايين و 203 آلاف حالة.