رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في عطلة شم النسيم

«أكثر صرامة».. إشادة بإجراءات مصر الاحترازية في مواجهة «كورونا»

إجراءات مصر الاحترازية
إجراءات مصر الاحترازية

أشادت صحيفة "آراب نيوز" بتطبيق مصر إجراءات احترازية أكثر صرامة لمنع انتشار فيروس كورونا من خلال قرارها بغلق الشواطئ والمنتزهات في عطلة شم النسيم.

وذكرت الصحيفة أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، كلف بإغلاق جميع المنتزهات والحدائق والشواطئ في المدن الجديدة خلال عطلة شم النسيم ، في إطار إجراءات الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن الحكومة شددت على ضرورة رفع درجة الاستعداد خلال فترة الإجازات الحالية، وتعهدت بتفقد مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي للتأكد من تنفيذ اللوائح والقرارات الخاصة بمكافحة الوباء. 

وأضافت أن الحكومة أكدت أيضًا على ضرورة التعامل بحزم مع أي مخالفات سواء كانت في المطاعم أو المقاهي، ومنها عدم ارتداء الكمامات خاصة في وسائل النقل العام، وتطبيق الإجراءات الاحترازية الصارمة، كما شددت على ضرورة استمرار الحظر المفروض على المناسبات والتجمعات الكبيرة ، وإغلاق المنتزهات والحدائق والشواطئ خلال فترة الإجازات.

ولفتت إلى أن الحكومة دعت المواطنين إلى توخي الحذر أثناء الوباء والالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء، مشيدة ببيان مجلس الوزراء الذي وجه فيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، جميع المحافظين بالتأكد  من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وكذا أرصدة الأكسجين الطبي. 

كما طالب المواطنين بضرورة الحرص على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وخاصة ارتداء الكمامة وتجنب التجمعات، بما يسهم فى الحد من انتشار الوباء ، والسيطرة على تزايد أعداد الإصابات،

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأحد، عن خروج  800 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 172342 حالة حتى اليوم.
 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1051 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.