رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جولات موسعة لمحافظ الإسكندرية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية قبل شم النسيم

جولات محافظ الإسكندرية
جولات محافظ الإسكندرية قبل شم النسيم

قاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جولات مسائية مكبرة للمرور على المقاهي والكافيهات المتواجدة بكورنيش المحافظة، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والإلتزام بمواعيد الغلق، قبل أعياد شم النسيم، حيث أسفرت عن ضبط عدد كبير من الشيش من داخل المقاهي، وفرض غرامات فورية على المخالفين. بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة والأستاذ محارب هيلع رئيس حي شرق.

 

وفي سياق متصل؛ شن رؤساء الأحياء عددًا من الحملات المسائية لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية ومواعيد الغلق، حيث قاد اللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزة ثان حملة أسفرت عن إغلاق كافية لوتشي بالمعمورة الشاطئ لمده أسبوعين وتوقيع غرامة مالية والتحفظ على ٢٦٠ شيشة. بالإضافة إلى التحفظ علي العديد من التعديات بالأحياء الأخري.
 

وناشد الشريف المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايداً متسارعاً في تسجيل أعداد المصابين، مشددا على اتخاذ عقوبات رادعة حال عدم  تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

 

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء بالتنسيق بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لشن حملات مفاجئة علي جميع القطاعات لمتابعة استعدادات استقبال أعياد شم النسيم، والتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية.

 

وأصدر الشريف تعليماته لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطيء خلال أعياد شم النسيم. مشددا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن ارتداء الكمامات الطبية.

 

كما شدد المحافظ علي تكثيف الرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية وتكثيف المرور علي أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها. 
 

وأكد علي إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية  لاستقبال كافة الشكاوى والبلاغات علي مدار الساعة والتعامل الفورى معها.

 

بدوره أوضح مدير الشئون الصحية، بأن المديرية أنهت كافة استعداداتها لاستقبال عيد شم النسيم، لافتًا إلى أنه تم تكثيف الرقابة على مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها للتأكد من الاشتراطات والشهادات الصحية وأخذ عينه من المنتج وإعدام التالف منه بعد التأكد من عدم صلاحيته، وتم تكثيف الرقابة على أماكن تجمع الجمهور ومحلات بيع الأغذية. وإحكام الرقابة على أماكن عرض وبيع اللحوم للوقوف على مدى استيفاء الاشتراطات الصحية. كما تم تشكيل لجان مشتركة بين مديرية الصحة والتموين ومباحث التموين لمراقبة الأغذية المعروضة بالأسواق، وإتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية في مواجهة حالات التسمم.

استعدادات الطب البيطري

هذا وأكد اللواء يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية رفعت درجة الاستعدادات القصوى وإلغاء الإجازات لأطباء المجزر وتم تدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال فترة أعياد شم النسيم وكذلك توفير احتياجات المجازر لاستقبال الذبائح فترة إضافية، وتم تشكيل لجان لتكثيف حملات ضبط اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة وإتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة تجاه المخالفين.

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية