رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صحيفة: المملكة المتحدة ترسل 1000 جهاز تنفس إلى الهند

الهند
الهند

ذكرت صحيفة "اكسبريس" البريطانية أن بريطانيا ستقدم 1000 جهاز تنفس لاستخدامها في المستشفيات في الهند، كما قامت بإنشاء فريق عمل لتقديم المشورة الطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأشارت الصحيفة إلى أن الهند حاليًا تقع في بؤرة انتشار جائحة الفيروس، إذ سجلت 3689 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية و392488 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19.
وذكرت الصحيفة أن شركة الطيران البريطانية فيرجن أتلانتيك نقلت 200 صندوق من مكثفات الأكسجين إلى دلهي يوم أمس السبت، كما أنها ستوفر أيضًا مساحة شحن لمزيد من الإمدادات الطبية على ست رحلات تغادر إلى دلهي بدءا من غد الاثنين.
وأشارت الصحيفة إلى أن جونسون سيعقد الثلاثاء القادم اجتماعًا افتراضيًا مع رئيس الوزراء الهندي لمناقشة تعميق التعاون بين البلدين.
ونقلت الصحيفة عن جونسون قوله: "لقد تأثرت بشدة بالارتفاع الكبير في الدعم الذي قدمه الشعب البريطاني لشعب الهند ويسعدني أن حكومة المملكة المتحدة تمكنت من لعب دورها في تقديم المساعدة، المملكة المتحدة ستكون دائمًا موجودة بجوار الهند في وقت الحاجة."

جدير بالذكر أنه تراجع قليلا عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الهند، اليوم الأحد، لكن الوفيات الناجمة عن المرض قفزت قفزة قياسية، بتسجيل 3689 وفاة خلال آخر 24 ساعة.

وسجلت السلطات الصحية، اليوم الأحد، 392488 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 19.56 مليون إصابة. وتسبب الفيروس حتى الآن في 215542 حالة وفاة في الهند.

يأتي ذلك في وقت فرضت فيه ولاية هندية أخرى العزل العام، فيما تعجز منظومة الرعاية الصحية المثقلة بالأعباء عن استيعاب عدد الإصابات الهائل.

وتجاوز الوضع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات والمشارح ومحارق الجثث، حيث سجلت الهند أكثر من 300 ألف إصابة يومية على مدى أكثر من عشرة أيام متتالية. واضطرت أسر كثيرة للسعي بنفسها للحصول على الأدوية والأوكسجين.

وفرضت قرابة عشر ولايات وأقاليم فدرالية هندية شكلا من أشكال القيود، لكن الحكومة الفدرالية لا تزال عازفة عن فرض العزل العام على مستوى البلاد.