رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عادل الجبير يستقبل مستشار وزارة الخارجية الأمريكية

الجبير يستقبل  مستشار
الجبير يستقبل مستشار وزارة الخارجية الأمريكية

استقبل وزير الدولة للشئون الخارجية عضو مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، عادل بن أحمد الجبير، اليوم الأحد، مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شولين والوفد المرافق له، الذي يضم كلًا من؛ القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى جوي هود، والقائم بأعمال مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشئون الأمن الدولي الدكتورة مارا كارلين، والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرياض مارتينا سترونج.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، جرى خلال الاستقبال، بحث القضايا الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيالها، كما تم التطرق إلى سبل التعاون في تعزيز وترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

من جانب آخر، تم استعراض أواصر العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.

وحضر الاستقبال الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية والاقتصادية السفير عيد بن محمد الثقفي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر.

وفد أمريكي للشرق الأوسط

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، عن أن وفدًا أمريكيًا سوف يتوجه في جولة خارجية إلى الشرق الأوسط يزور خلالها الإمارات والأردن ومصر والسعودية، في الفترة من 1 مايو إلى 7 مايو الجاري.

ووفقًا لبيان وزارة الخارجية الأمريكية، عبر موقعها الرسمي، فإن الوفد الأمريكي يتألف من مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، ومنسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك، وكذلك القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى جوي هود، ونائبة مساعد وزير الدفاع لشئون الشرق الأوسط دانا سترول.

ومن المقرر أن يزور الوفد الأمريكي أبوظبي وعمان والقاهرة، ويلتقي بكبار المسئولين الحكوميين في تلك الدول، للتأكيد على العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وشركائها الإقليميين.

وحسب بيان "الخارجية الأمريكية"، فإن الوفد الأمريكي سيؤكد خلال زيارته إلى الرياض، دعم الولايات المتحدة لأمن المملكة العربية السعودية وتناقش الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى حل تفاوضي سلمي للصراع اليمني، كما سيناقش الوفد حقوق الإنسان وجهود المملكة العربية السعودية لتحديث وتنويع اقتصادها والتعاون المناخي بينهما.

وتهدف الجولة الأمريكية إلى للتأكيد على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين واشنطن ودول الشرق الأوسط ومناقشة قضايا إقليمية، فضلًا عن التأكيد على دعم واشنطن لأمن السعودية ومناقشة المسار الدبلوماسي للوصول لحل الأزمة اليمنية.

وكالة الأنباء السعودية
وكالة الأنباء السعودية