رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تموين الجيزة»: انتظام عملية توريد الأقماح المحلية لليوم الـ17 على التوالي

توريد الاقماح
توريد الاقماح

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة، أن هناك انتظاما في عمليات التوريد الاقماح المحلية من المزارعين لليوم السابع عشر على التوالي، تنفيذا لقرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بالبدء في موسم توريد الأقماح المحلية في منتصف شهر أبريل الماضي وحتى منتصف شهر يوليو المقبل لاستقبال القمح من المزارعين والموردين والمنتجين.

ولفت المهندس طلعت حسن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة ومدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة لـ"الدستور"، أن الجهات المسوقة للأقماح المحلية تسلمت إجمالي الكميات الموردة من بداية الموسم حتى اليوم الأحد 2 مايو الجاري بلغ نحو 24 الف طن قمح محلي و747 طنا.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، أن موسم توريد الأقماح المحلية لعام 2021 قد بدأ فى منتصف شهر أبريل الماضي مقارنة بالوجه البحري يوم 20 أبريل الماضي ليتم السماح وإتاحة الوقت المناسب لاكتمال النمو للمحصول، لافتا إلى أن استلام الاقماح المحلية يتم من خلال عدد 17موقعا تابعة للجهات المسوقة التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وقال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية  بالجيزة، إن هناك متابعة من اللواء المحافظ على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاستي وكيل وزارة التموين؛ لمتابعة تلك المواقع  خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أي مشكلات قد تواجه بعضها وفقا لتوجيهات المحافظ؛ مشددا على الالتزام على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل الأستاذ الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية  الـ72 ساعة.


وقال إنه يتم تطبيق جميع الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا وارتداء الكمامات ومنع التزاحم والتكدس أمام الجهات المسوقة للأقماح المحلية.

فيما وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتذليل كافة العقبات التي تواجه استلام القمح من المزارعين من خلال الجهات المسوقة.