رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائب محافظ القاهرة: رفع حالة الاستعداد بأحياء المنطقة الجنوبية خلال شم النسيم

المهندسة جيهان عبدالمنعم
المهندسة جيهان عبدالمنعم

وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة بضرورة رفع حالة التأهب والجاهزية بجميع الأحياء، وشددت على التواجد الميداني بالشوارع للتأكد من تحقيق الانضباط  بالشارع والوقوف على حالة النظافة وسرعة التعامل مع  كل ما يستجد بشكل فورى وأيضا لمتابعة تنفيذ الإجراءات المتعلقة بقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء والتى تتضمن، غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات والتأكد من عدم وجود أى  تجمعات للمواطنين ومنع إقامة أى احتفالات أو فعاليات جماهيرية، والتعامل بقوة القانون وبكل حزم مع المخالفين من أصحاب الكافيهات والمقاهى والمولات التجارية التى تخالف قرارات الحكومة الخاصة بالاجراءات الاحترازية بالغلق فى المواعيد المحددة للوقاية من تداعيات انتشار فيروس  "كورونا" وغلقها فوراً.

 كما شددت نائب المحافظ  على ضرورة الاستمرار  فى القيام بتنفيذ الحملات اليومية وتكثيف المتابعة على  المقاهى والكافيهات والمطاعم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم إلى جانب التاكيد على الالتزام بتطبيق القرار الخاص بالمواعيد الصيفية لغلق المحال والمطاعم والمولات التجارية والورش والالتزام بمنع  وجود الشيشة بالمقاهى الكافيهات.

ووجهت بضرورة التنسيق الكامل بين كافة القطاعات والمديريات الخدمية بنطاق المنطقة الجنوبية واهمها مديريات  الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع.
 
كما شددت على ضرورة تكثيف الحملات  الرقابية والتفتيش على الأسواق  بكل حى خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة والمملحة  بجميع أنواعها بالإضافة إلى تنفيذ حملات تفتيش على المخابز وضبط السلع المخالفة والغير صالحة  ومصادرتها حفاظاً على صحة  المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ولفتت نائب المحافظ إلى أن غرفة عمليات المنطقة الجنوبية فى حالة استعداد وجاهزية  لتلقى  أية شكاوى بشأن عدم الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية وأى مخالفات اخرى او شكاوى من اى نوع قد تسبب ضرر أو تؤرق المواطن.

وناشدت المهندسة جيهان عبدالمنعم المنعم نائب محافظ القاهرة المواطنين بضرورة الإلتزام بهذه القرارات الصادرة من الدولة والتى صدرت خصيصا للحفاظ على سلامتهم وصحتهم  

كما نوهت على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية والالتزام بالتباعد الاجتماعى بالنسبة للمواطنين وللاجهزة التنفيذية بالاحياء والقائمين على تنفيذ قرارات الاجراء الاحترازية، خاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدًا ملحوظ في تسجيل أعداد المصابين وضرورة تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة.

وفى سياق متصل  وجهت ايضا احياء  المنطقة  الجنوبية  بتكييف حملات النظافة ورفع الاشغالات والمخلفات بجميع الشوارع والحفاظ على حالة الانضباط والسعى  وبذل اقصى الجهود لمنع ظاهرة الباعة الجائلين  إلى جانب  تكثيف حملات الرش والتعقيم تحسبا من تداعيات انتشار الفيروس. الجاهزية القصوى بأحياء المنطقة الجنوبية خلال اعياد شم النسيم.