رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التحالف المصري يدين هجوم «داعش» على نقطة أمنية بالعراق

تنظيم داعش الإرهابي
تنظيم داعش الإرهابي

أدان التحالف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية، الهجوم الإرهابي لتنظيم داعش الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن العراقية.

وأفاد التحالف أن تنظيم داعش الإرهابي شن هجوما صباح يوم الجمعة الماضي 30 أبريل على نقطة تفتيش أمنية تابعة للبيشمركة في منطقة "التون كوبري" شمالي محافظة كركوك، ما أسفر عن مقتل أربعة جنود عراقيين.

يذكر أن السلطات العراقية فرضت حالة الإنذار (ج) في محافظة كركوك، وهي أقصى درجات الإنذار الأمنية في العراق.

وعبر التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية عن تضامنه ووقوفه التام مع جمهورية العراق في حربها على الإرهاب والجماعات الإرهابية، ودعمه في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة.

وثمن التحالف الجهود التي تبذلها القوات المسلحة العراقية لحماية أمن العراق وسلامة أراضيه، والدفاع عن أبنائه ضد مخططات الجماعات الإرهابية الخبيثة وأعمالها الإرهابية الجبانة التي تستهدف أمن واستقرار العراق.

وطالب التحالف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية الامم المتحدة و المجتمع الدولي مساندة الحكومة العراقية في جهودها في محاربة فلول تنظيم داعش الارهابي والقضاء عليه؛ من أجل أستقرار وأمن المنطقة العربية.

وكانت أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية عن سقوط عدد من عناصر القوات الأمنية بين قتيل ومصاب إثر سلسلة هجمات شنها تنظيم "داعش" الإرهابي في ثلاث محافظات، وأفادت  مقتل 4 من عناصر القوات الأمنية وإصابة عدد آخر بتفجير عبوة ناسفة على عجلة تابعة للفوج 3 اللواء 59 الفرقة السادسة بالجيش العراقي في قضاء الطارمية شمال بغداد.

وفي محافظة الأنبار غرب العراق أعلن مصدر أمني في قيادة شرطة المحافظة, عن مقتل اثنين من عناصر الجيش العراقي أحدهما ضابط، في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة عكاشات التابعة لقضاء القائم غرب المحافظة.

وفي محافظة كركوك، أعلنت وزارة البيشمركة في بيان لها,مقتل وإصابة عدد من عناصر قوات "البيشمركة" الكردية بينهم ضابط في هجوم مسلح, استهدف مقاتلي أحد الألوية المنتشرة على التلال المطلة على بلدة "ألتون كوبري".