رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنشاء أكبر مركز إقليمى للخدمات البريدية في أسوان

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية

عقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اجتماعاً مع وفد الهيئة العامة للبريد، برئاسة الدكتور نهاد زكريا مساعد رئيس الهيئة للشئون الهندسية، وذلك في إطار إنشاء أكبر مركز إقليمى للبريد على مستوى الصعيد.

وتناول الاجتماع البدء في إنشاء المبنى الجديد لهيئة البريد على مساحة 1300 م2 بكورنيش النيل لمضاعفة الخدمات البريدية من 17 إلى 30 شباكا، تنفيذاً لسياسة الشمول المالي والتحول الرقمى من خلال التطوير الشامل للمنظومة الإلكترونية والمدفوعات.

وطالب اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بضرورة أن يتضمن المبنى الجديد جراجات لتقليل التكدس المرورى في هذه المنطقة الواقعة على الكورنيش مباشرة طبقاً لكثافة السيارات وحجم التكدس أثناء أوقات الذروة وذلك في إطار نهج المحافظة لإنشاء المزيد من الجراجات لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

ووجه المحافظ في الوقت نفسه أن يراعى في التصميمات أن تكون نابعة من الهوية البصرية والطراز المعمارى الأسوانى الأصيل، بالإضافة إلى تركيب مظلات ومقاعد إنتظار إضافية للمواطنين المترددين على الموقع البديل والذي سيكون بمبنى البوستة القديمة في بداية الشارع الجديد بإجمالى 25 شباك وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية لمنع التزاحم والتجمعات للحد من إنتشار فيروس كورونا.

كما شهد الاجتماع الترتيب لتوقيع بروتوكول تعاون بين محافظة أسوان والهيئة العامة للبريد لتنفيذ مشروعات إستثمارية مشتركة تتواكب مع الفرص الإستثمارية التي طرحتها المحافظة ضمن الخريطة الإستثمارية الجديدة من أجل الاستغلال الأمثل للمزايا النسبية التي تتمتع بها أسوان.

ومن جانبه أوضح نهاد زكريا، مساعد رئيس هيئة البريد للشئون الهندسية، أن المركز الإقليمى للخدمات البريدية يأتي ضمن خطة الهيئة للتطوير الشامل لـ 4 ألاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية سواء في البنية التحتية أو الخدمات البريدية لتقديمها لحوالي 23 مليون مواطن من العملاء المباشرين للبريد حيث تم إنهاء ألفين مكتب منهم حتى الآن ، مؤكداً على أن المركز الإقليمى للبريد بأسوان سيعتبر الأول علي مستوى الصعيد كما أنه يستهدف فتح آفاق جديدة للتعاون مع دول حوض النيل وأفريقيا بشكل عام.

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية