رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هتك عرض 3 فتيات.. المشدد 6 سنوات لمدرب بنادٍ شهير

اغتصاب
اغتصاب

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية اليوم الأحد، بالسجن المشدد ٦ سنوات لمدرب اسكواش اعتدى على ٣ فتيات أطفال بأحد النوادي الرياضية.

كشفت التحقيقات عن أن  "ح.ا" مدرب اسكواش المتهم بهتك عرض الأطفال المجني عليهن "م.ع، ز.ت ، ه.ح" بالقوة والتهديد، بأن باغتهن وأمسك بهن عنوة وتحسس عورات جسدهن، وكان عمرهن لم يبلغ ١٨ عاما كاملة، وحال كونه من المتولين ملاحظة المجني عليها الأولى.

وأكدت تحريات مباحث فرقة شرق القاهرة صحة الواقعة وقيام المتهم بارتكاب الواقعة، واعترف المتهم في تحقيقات النيابة العامة بارتكاب واقعة هتك العرض.


ونص القانون فى المادة 267 على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجنى عليها لم تبلغ سنها ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد.

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كانت سنه لم تجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".