رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير قطاع الأعمال لـ«الدستور»: وضعنا خطة رفيعة المستوى لتنمية مهارات عمال الشركات

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن خطة رفع كفاءة العاملين في شركات قطاع الأعمال العام.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الحكومة مهتمة للغاية بالعنصر البشري من خلال رفع كفاءة العاملين سواء في القطاع الإداري أو الفني، مشيرًا إلى أن تأهيل وتدريب العمال داخل الشركات هو أحد الخطط الاستراتيجية للتطوير وأن الاهتمام بالعاملين يسهم في توفير خبرات فنية وإدارية عالية الخبرة، والذي بدورها تقوم بتحقيق التنمية والتكامل الاقتصادي داخل الشركات مما يؤدي إلى الحاجة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية والاستعانة بكتلة بشرية أكبر.


وأوضخ وزير قطاع الأعمال العام أن لتنمية العامل بالشركات أهمية بالغة من حيث الارتقاء بجودة المنتج والخدمات المقدمة من الشركة، لافتًا إلى أن هناك تغييرات تكنولوجيا تطرأ على الشركات الحكومية على غرار ما يتم تطبيقه في القطاع الخاص أو محاولة من القطاع العام مواكبة التطورات التي تطرأ على الشركات العالمية، ما يستوجب ضرورة إلحاق العاملين بالدورات التدريبية اللازمة للتعامل مع التكنولوجيا الجديدة، خاصة تكنولوجيا التحول الرقمي التي تطبقها حاليا شركات قطاع الأعمال.


وتقدم  هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بخالص التهاني لجميع عمال مصر وخاصة عمال شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، بمناسبة عيد العمال الذي يوافق الأول من مايو من كل عام.

وأعرب  الوزير عن تقديره واحترامه لجهود العاملين بشركات قطاع الأعمال العام ودورهم في دفع مسيرة الإنتاج والبناء والتنمية، خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا.

كما أكد حرص الوزارة على الحفاظ على حقوق العاملين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، حيث إنهم يمثلون ثروة حقيقة، وإيمانا بأهمية دور العنصر البشري الرئيسي في عملية الإصلاح والتطوير التي تتبناها الوزارة في الشركات التابعة لها، والتي تشمل أيضا تطوير شامل في منظومة العمل.