رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قلق فى كوريا الجنوبية من نقص لقاحات «كورونا»

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

أعربت هيئة الصحة بكوريا الجنوبية، اليوم الأحد، عن قلقها من مواجهة نقص في لقاحات كورونا، حيث لم يتبق سوى أقل من 10% من جرعات لقاح أسترازينيكا في البلاد.


وقالت فرقة عمل إدارة التطعيمات ضد كورونا- حسبما ذكرت وكالة الأنباء يونهاب - إن كوريا الجنوبية حصلت على مليوني جرعة لقاح من أسترازينيكا حتى الآن، وتلقى 1.82 مليون شخص جرعة أولى من نظام اللقاحين حتى اليوم.

 

 وأكدت أنه لم يتبق سوى 166,716 جرعة، يمكن إعطاؤها لحوالي 200,000 شخص إذا تم استخدام محاقن منخفضة المساحة الميتة (LDS)، والتي تم تصميمها لزيادة عدد المستلمين إلى أقصى حد.


وأوضحت إدارة التطعيمات، أنه من المتوقع أن تنفد الجرعات المتبقية في أقل من يومين ما لم يتم تسليم زجاجات إضافية في غضون عدة أيام، مؤكدة أن مسئولي الصحة سيُطلبون من أولئك الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في 26 فبراير الماضي تلقي الجرعة الثانية بدءًا من 14 مايو الجاري، مما قد يعقد جدول التطعيم.

كوريا الجنوبية تسجل 606 إصابات جديدة بفيروس كورونا

وكانت أعلنت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 606 إصابات جديدة بكوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 123 ألفًا و 240 حالة.
 

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن البلاد شهدت حالتي وفاة إضافية بالمرض، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 1833.
 

كما تعافى من المرض 528 شخصًا خلال نفس الفترة ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 112 ألفًا و865 حالة. 
تعليمات منظمة الصحة العالمية
وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا،  وذلك وفقا لما ذكره موقع "The Health Site".

وقالت منظمة الصحة العالمية فى تحديثها الوبائي الأسبوعي حول الوباء، إنه انتشر الآن في 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو «كوفيد-19» ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة «ووهان» الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.