رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفارة الكويت في تايلاند تنفي إغلاق أبوابها بسبب كورونا

سفارة دولة الكويت
سفارة دولة الكويت

نفت سفارة دولة الكویت لدى مملكة تایلاند، نفیًا قاطعًا، صحة ما یتم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول إغلاق السفارة بسبب إصابة أحد الدبلوماسیین العاملین فیھا بفیروس كورونا المستجد (كوفید- 19).

وأكدت السفارة، في بیانٍ لها أوردته وزارة الخارجية الكويتية عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، أنھا تمارس مھامھا كالمعتاد ولم تغلق أبوابھا على الإطلاق خلال أیام وساعات العمل الرسمیة.

وأضاف بيان "الخارجية الكويتية" أن السفارة تواصل تقدیم خدماتھا لمن یحتاجھا من المواطنیین الموجودین في تایلاند والرد على استفساراتھم بعد ساعات الدوام الرسمي على مدار الساعة وفي العطل الرسمیة من خلال رقم الطوارئ.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبدالله السند، أمس، تسجیل 1279 إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید- 19) خلال الـ24 ساعة الماضیة، لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 275270 فیما سجلت ست حالات وفاة لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1569.

وأضاف السند، لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا)، أنه تم أیضًا تسجیل 1338 حالة شفاء لیرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافین إلى 258599 حالة، مبینا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 93.94 في المئة.

وذكر أن عدد من یتلقى الرعایة الطبیة بأقسام العنایة المركزة بلغ 220، وأن المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتھا ولا زالت تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة 15102.

وأفاد بأن عدد المسحات التي تم إجراؤھا خلال الفترة نفسھا بلغ 8194، لیصبح مجموع الفحوصات 2334897، مشیرًا الى أن نسبة الإصابات لعدد ھذه المسحات بلغت 15.61 في المئة.

وجدد الدعوة لمداومة الأخذ بسبل الوقایة وتجنب مخالطة الآخرین والحرص على التباعد البدني، موصیًا بزیارة حسابات وزارة الصحة والجھات الرسمیة بالدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصیات وكل ما من شأنه الإسھام باحتواء انتشار الفیروس.

Capture
Capture
وزارة الخارجية الكويتية
وزارة الخارجية الكويتية