رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العراق: العثور على مخزن أسلحة داخل مغارة وضبط عبوات ناسفة بالأنبار

مخزن أسلحة
مخزن أسلحة

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية نفذت عمليتين أمنيتين في إطار ملاحقة التنظيمات الإرهابية ومنعها من المساس بأمن المواطنين في محافظة الأنبار.

وذكرت الخلية- في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية- أن قوة من قيادة عمليات الأنبار في منطقة شمال الكيلو 160 تمكنت من العثور على مغارة تحتوي على كدس أسلحة لعصابات داعش.

وأضاف البيان أن قوة من نفس القيادة في منطقة الشهابي الأولى قضاء الكرمة تمكنت من العثور على 12 عبوة ناسفة على شكل صفيحة، و20 عبوة ناسفة على شكل بطل غاز.
 

وتنفذ القوات العراقية بين الحين والآخر عمليات تعقب وملاحقة مستمرة لخلايا تنظيم داعش والجماعات الإرهابية في البلاد تسفر عن اعتقال قادة وعناصر من التنظيم الإرهابي، فضلا عن مطلوبين بقضايا مختلفة.

 

العراق: إحباط هجوم لـ«داعش» استهدف نقطة عسكرية في ديالي

 

كانت قوة من الجيش العراقي قد أحبطت، أمس، هجوما شنته جماعة داعش الإرهابية بأسلحة القنص على نقطة عسكرية شرق ديالى .

وقال مصدر أمنى، في بيان نشرته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا"، أمس السبت، إن قوة من الجيش تمكنت من إحباط هجوم شنه داعش بأسلحة القنص استهدف نقطة عسكرية مرابطة في بزايز كنعان شرق بعقوبة .

وأضاف أن الوضع تحت السيطرة دون وقوع إصابات في صفوف القوات الأمنية.

وفي سياق متصل، أحبطت قوة من الحشد الشعبي تعرضا لداعش استهدف نقطة مرابطة بأطراف منطقة أكباشي شمال شرق بعقوبة دون وقوع خسائر بشرية.