رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لوجبة إفطار شهية وخالية من الدهون

طريقة شوربة «السي فود» لأصحاب الدايت

شوربة السى فود
شوربة السى فود

يعانى البعض خاصة متبعي بعض الحميات الغذائية، من تحضير وجبة إفطار شهية وخالية من الدهون، وفى نفس الوقت محملة بالفيتامينات والمعادن والمذاق اللذيذ.

وتعد شوربة "السى فود" خيارا جيدا للكثيرين، فهي من الوجبات سريعة التحضير، والمذاق الجيد، كما انها محملة بالكثير من المعادن والفيتامينات، فى السطور التالية نقدم طريقة تحضيرها بخطوات سهلة وبسيطة على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي.

 

- المكونات 

 

- سمك فيلية مقطع مكعبات.

- سبيط مقطع مكعبات

- جمبري مقشر .

 

- مكونات الخضار 

 

- كرفس و جزر.

- بصل و ثوم.

- طماطم.

- ورق لورا.

- بهارات "مستكة - حبهان – ملح – فلفل".

- كوب كريمة لباني.

 

- طريقة التحضير

 

- يوضع الماء ليغلي على النار، ويتم وضع الكرفس، والجزر، والطماطم، والثوم، والبصل، و اللورا، و الحبهان، وتترك للحصول على درجة الغليان.

 

- الخطوة الثانية يتم تصفية، وفي وعاء على النار يوضع الزيت ويسخن، ويتم إضافة  السبيط، وتركه حتى يحصل على لون ذهبي وبعد ذلك يوضع الجمبري والسمك ويقلب حتى يغير لونه.

 

- في الخطوة الثالثة يتم إضافة الشوربة ووضع الملح والفلفل وتغلي 4 دقائق فقط وتوضع  الكريمة والكرفس المقطع، وتقدم بعد ذلك ساخنة مع الخبز المحمص.

 

- فوائد "السي فود" للجسم 

 

تعتبر شورب "السي فود" من الوجبات التى تحتوى على أوميجا 3، والأحماض الدهنية التي تساهم فى تعزيز مناعة الجسم، كما تساعد على تقليل التوتر الناجم عن ضغوط الحياة اليومية، كما انها يساهم فى التصدى للإكتئاب.

و تقلل كذلك من الإصابة بأمراض القلب مثل السكتة القلبية، بالإضافة الى تحسين الحالة المزاجية.

- تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات

ووفقًا لما ذكره موقع "هيلث لاين" الطبى، فقد تحتوي المأكولات البحرية على نسبة عالية من الفيتامينات، التى يحتاجها الجسم، خاصة بعد صيام اكثر من 14 ساعة.

وتعتبر وجبة "السى فود" من الاطعمة، التي تساعد فى تعزيز الرغبة عند الرجال،  نظرا لاحتوائها على الزنك، والفسفور، والبوتاسيوم.