رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إيران تسجل 18 ألفًا و698 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في إيران
كورونا في إيران

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأحد، تسجيل 18 ألفا و698 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة- في بيان أوردته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية- أنه بعد تسجيل الحالات الجديدة ارتفع إجمالي العدد التراكمي للإصابات المسجلة في إيران منذ تفشي الفيروس إلى مليونين و534 ألفا و855 إصابة مؤكدة، من بينها 5 آلاف و443 حالة في وضع حرج.

وأضافت أنه تم تسجيل 394 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد الوفيات منذ بداية الجائحة 72 ألفا و484 حالة وفاة.

وأشارت الإحصائيات إلى أن عدد الذين تماثلوا للشفاء من الفيروس بلغ مليونا و988 ألفا و165 متعافيا حتى الآن.

وذكرت وزارة الصحة أن 16 مليونا و101 ألف و399 شخصا خضعوا لفحص الکشف عن الإصابة بفیروس "کوفید- 19" في أنحاء إيران حتی الآن.


تعليمات منظمة الصحة العالمية
وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقا لما ذكره موقع "The Health Site".

وقالت منظمة الصحة العالمية، فى تحديثها الوبائي الأسبوعي حول الوباء، إنه انتشر الآن في 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو «كوفيد- 19» ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة «ووهان» الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.