رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية السعودي يصل سلطنة عمان في زيارة رسمية

فيصل بن فرحان
فيصل بن فرحان

وصل إلى سلطنة عمان اليوم الأحد الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية والوفد المرافق له في زيارة تستغرق يومًا واحدًا.

وكان في استقباله والوفد المرافق لدى وصولهم بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية.

كما وصل إلى سلطنة عُمان صباح اليوم الأحد  المبعوثان الأممي والأمريكي إلى اليمن، فيما يبدو ضمن مساعي وقف إطلاق النار في اليمن ومحاولة إنهاء الصراع سياسياً.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قد زار عمان قبل يومين وتناول القضية اليمنية مع مندوب للحوثيين، تلاها زيارته إلى الكويت.

وكان  وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، قد استقبل  أمس مساء السبت، وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله.

وتبادل الشيخ عبدالله والأمير فيصل التهنئة بشهر رمضان المبارك وبحثا العلاقات الأخوية التاريخية والاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

بحث القضايا والمستجدات في المنطقة

وجرى خلال اللقاء التشاور بشأن مجمل القضايا والمستجدات في المنطقة بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتطرق الجانبان إلى التعاون والتنسيق بين البلدين في مواجهة تداعيات جائحة فيروس "كوفيد - 19" وسبل تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل المضي قدما في مرحلة التعافي من الجائحة على مختلف الأصعدة.

وأكد الشيخ عبدالله أن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ترتبطان بعلاقات أخوية راسخة ومتجذرة تزداد قوة وصلابة بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين.

وفي سياق منفصل، قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، إن المملكة اقتربت من تقديم 9.5 مليون لقاح مضاد لفيروس كورونا للمواطنين، مشيرا إلى أنه يتم تسجيل 200 ألف شخص يوميا للحصول على مواعيد تلقي اللقاح.

وفي تصريح خلال الجلسة الحوارية بمناسبة الذكرى الخامسة لإطلاق "رؤية السعودية 2030"، أشار الربيعة إلى أن "المواطنين عبر التطبيق يحصلون على مواعيد إجراء فحص كورونا، ويوميا نسجل أكثر من 30 ألف موعد عبر التطبيق والنتائج ترسل الكترونيًا بشكل يومي للمواطنين".