رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حماة الوطن» يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة: مصر نموذج للمواطنة

 البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

هنأ حزب حماة الوطن، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريـرك الكـرازة المرقسيــة والأخوة الأقباط، بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد متمنيا أن يعيده الله عليهم وعلى الجميع بالسعادة والخير.

وأعرب الحزب، فى بيان له اليوم، عن تمنياته بأن يديم على مصر الحبيبة الأعياد وجميع المصريين فى رباط إلى يوم الدين. 

وقال الحزب، إن مصر تعد نموذجا متميزا فى تحقيق المواطنة المتكافئة بين جميع أبنائها دون تمييز على أساس الدين أو اللون أو الجنس أو العرق أو اللغة فالوطن لنا جميعا وبنا جميعا.

وكان قد بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للتهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أشاد بالروابط الطيبة والمشاعر الصادقة التي تجمع كل أبناء الشعب المصري من مسلمين ومسيحيين، داعياً الله تعالى أن يحفظ مصر ويرعى شعبها العظيم، وان ينعم عليها بالخير والسلام والتقدم. 

كما بعث الرئيس برقية تهنئة إلى أبناء مصر المسيحين في الخارج، معرباً سيادته عن تمنياته لهم بالتوفيق والسداد، ولمصرنا الحبيبة بمزيد من الخير والنماء.

كما تقدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، للتهنئة، بمناسبة عيد القيامة المجيد، وتهنئة لجميع الأقباط في جموع البلدان.

وقدم الشكر إلي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، وفضيلة الأمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد للتهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وشكر قداسته الوزراء والنواب والمسئولين بالدولة للتهنئة بعيد القيامة، ووجه قداسته الشكر للنواب، ومديري الأمن والقطاعات الأمن والداخلية وجميع أفراد الأمن لتأمين الكنائس خلال صلوات أسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد.