رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نويصر مهنئا البابا تواضروس بعيد القيامة: مصر معروفة بوحدة الصف والنسيج

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسي

وجه النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، التهنئة  لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولجميع المصريين بمناسبة احتفالات مصر بعيد القيامة المجيد  مؤكدا إنّ مصر منذ قديم الزمان معروفة بوحدة الصف والنسيج الوطني، وأنّ المسلمين والمسيحيين أبناء وطن ونسيج واحد.

وأشاد عضو مجلس النواب،  بتوجيهات البابا تواضروس الثانى على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وارتداء الكمامة وغسل اليدين والبعد عن الزحام والجلوس في أماكن جيد التهوية وأن يكون الطعام صحي ومطالبته بعدم التهاون في تطبيق التدابير الوقائية، كما صلى من أجل الذين انتهت حياتهم بسبب الفيروس.

وأعرب نويصر، عن أمنياته بأن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة على قداسته وعلى جميع المواطنين الأقباط بموفور الصحة والسداد وعلى مصرنا الحبيبة بالمزيد من التقدم والرقي والازدهار وأن تنعم مصرنا الغالية والحبيبة بالأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودعا عضو مجلس النواب جموع الشعب المصري بضرورة الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الوقائية خلال الاحتفال بالأعياد حفاظاً على صحتهم خوفاً عليهم من الإصابة بفيروس كورونا، خاصة في ظل ارتفاع  معدل الإصابة بالفيروس في موجته الثالثة، كما أعلنت الحكومة ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي ليمكن عبور الأزمة بسلام.

وقد أعلنت الطائفة الإنجيلية بأنه «حرصا على صحة الجميع، ونظرا للظروفِ التي يمر بها العالم من تحديات انتشار فيروس كورونا، قررنا الاحتفال بعيد القيامة المجيد بدون جمهور، وسيتم بث الاحتفال على التلفزيون المصري.

وتحتفل اليوم الأحد الكنائس الثلاث الكنيسة الأرثوذكسية والأسقفية والكاثوليكية والطائفة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد الذي يأتى فى نهاية أسبوع الآلام، والذى يبدأ بأحد الشعانين أو أحد السعف وهو ذكرى دخول المسيح للقدس.