رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مواعيد عقد امتحانات الدبلومات الفنية العام الدراسي الحالي 2021

أرشيفية
أرشيفية

يبحث طلبة وطالبات الثانوية الفنية بأنواعها الأربعة ، الصناعي و الزراعي و التجاري و الفندقي ، عن مواعيد عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2021.

حيث تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2021، التي من المقرر انطلاقها بداية شهر يونيو المقبل.

مواعيد عقد امتحانات الدبلومات الفنية

من جانبه، أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنّه سيتم عقد الامتحانات في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا بالمدارس الثانوية الفنية، وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكد مجاهد أنه جاري تجهيز كنترولات الثانوية الفنية استعدادا لعقد الامتحانات بداية شهر يونيو المقبل، اعتبارا من يوم 5 يونيو المقبل، حيث يؤدي طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات العملية والعلمية، موضحا أنّ الامتحانات ستنتهي 17 يونيو.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط التقييم لطلاب سنوات النقل بمدارس التعليم الفني للفصل الدراسي الثاني للعام 2020-2021. 

وجاءت ضوابط التقييم كما يلى:

1. بالنسبة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني،  ينتهي العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر أبريل 2021. 

2. بالنسبة لسنوات النقل بالمدارس الفنية التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التى لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والزملاء العاملين بمدارس التعليم الفني، على أن يتم ترحيل أية وحدات لم يتم البدء في دراستها إلى ما قبل بداية العام الدراسي القادم إذا ما دعت الحاجة لذلك.

يهمك أيضاً:

3. بالنسبة للطلاب الذين لهم امتحانات تكميلية، والطلاب المتقدمين على نظام العمال في سنوات النقل تقوم المديريات التعليمية بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بهم على أن تكون خلال شهر مايو 2021، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والزملاء العاملين بمدارس التعليم الفني. 

4. بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول 2021، يتم استكمال الدراسة طبقًا للنظام المتبع حاليًا وتعقد الامتحانات العملية والتحريرية طبقًا للمواعيد المحددة سلفًا، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والزملاء بلجان سير الامتحان ولجان تقدير الدرجات بامتحانات الدبلومات الفنية.