الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أكدوا أن هناك مدارس غير ملتزمة بتوفير الدروس «أونلاين»

طلاب الشهادة الإعدادية: نشعر بالظلم ونريد تخفيف المنهج قبل الامتحانات

طلاب
طلاب

تعددت مطالبات طلاب الشهادة الإعدادية قبل خوض الامتحان،  والتي كان أبرزها حذف منهج شهر مايو أو صدور قرارات خاصة بهم للتخفيف عنهم أسوة بطلاب النقل وطلاب الأزهر، وفي السطور التالية ترصد "الدستور"، أبرز هذه المطالب  من الطلاب وأولياء الأمور.

 قال الطالب أحمد بلال، طالب بالصف الثالث الاعدادي، أنهم في المدارس حتى الآن لم ينتهوا من نصف المنهج والامتحانات علي الأبواب في يونيو المقبل.

وأضاف "أحمد" لـ "الدستور" قائلا، نتمنى فقط تخفيف المناهج علينا ليست جميع المدارس ملتزمة بعقد الدروس "أونلاين"، و حتي وإن تمت فإنها غير مجدية لبعض الطلاب ومازالوا يلجؤون إلى شرح المعلم حتي يستطيعوا أن يفهموا المنهج.

- تدشين "هاشتاج" طلاب الإعدادية مظلومين

و اتفق معه زميله زياد فياض، بالصف الثالث الإعدادي، والذي قال أنهم دشنوا وسم "هاشتاج" تحت عنوان "طلاب الإعدادية مظلومين"، مؤكدا أن الطلاب يريدون فقط تخفيف المناهج أو إلغاء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، مشيرا الي أنهم في انتظار أي قرار من وزارة التربية والتعليم يثلج صدورهم.

و نفس السياق، قالت شيماء علي ماهر، ولية أمر طالب بالصف الثالث الاعدادي: "تعتبر السنة الحالية  أطول سنة على طلاب الإعدادية، بدون إجازة  وإلى الآن لم يتم الانتهاء من نصف المناهج"، مضيفة " الطلاب أصيبوا بحالة  من الإحباط و الاكتئاب في ظل أن المناهج مكدسة و طويلة جدا خاصة الرياضيات و الدراسات".

واختتمت تصريحاتها :" نطالب  بتخفيف العبء عليهم وتخفيق أجزاء من المنهج حتى يستطيعوا المراجعة و التدريب جيدا".

- الطلاب يشرعون بالظلم بعد قرار انتهاء العام الدراسي


فيما تقول هدى محمود، ولية أمر أخري لطالبة بالصف الثالث الاعدادي لـ "الدستور" أن طلاب الإعدادية يشعرون بالظلم خاصة بعد إصدار قرار من التربية والتعليم والتعليم الفني بانتهاء العام الدراسي بعد امتحانات أبريل المجمعة.

وأضافت، نتمني من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستجابة لنا والعمل علي تخفيف المنهج والنظر الي طلاب الشهادة الإعدادية نظرة رحمة أسوة بطلاب الازهر وطلاب النقل، مشيرة الي أنهم يتمنون حتى أن يتم تخصيص الوحدة الأخيرة في كل مادة للاطلاع فقط .