رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألمانيا تدعم حملة التطعيم الليبية ضد كورونا بـ5 ملايين يورو

كورونا
كورونا

تواصل عدد إصابات فيروس كورونا في الإرتفاع اليوم السبت في عدد من دول العالم حيث أعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 195 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة بـ 270 حالة سجلت أمس الجمعة.


وأوضحت الوزارة في بيان  أن عدد الأشخاص المُصابين بفيروس كورونا في وحدات العناية المركزة بفرنسا انخفض لليوم الخامس على التوالي بمقدار 94 شخصًا ليصل إلى 5581 شخصًا.


وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 25670 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 5.6 مليون وهو رابع أعلى معدل في العالم.


كما أعلنت وزارة الصحة الإيطالية اليوم السبت تسجيل 226 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا مقابل 263 حالة تم تسجيلها أمس الجمعة.


وأضافت الوزارة  حسب بيان لها باللغة الإنجليزية أنه تم تسجيل 12 ألفا و965 إصابة جديدة بالفيروس، فيما سجلت أمس 13 ألفا و446 حالة إصابة أمس.


وسجلت إيطاليا  إجمالا 121 ألفا و33 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا منذ بدء الإحصاء في فبراير 2020.

وفي نفس السياق أعلنت ألمانيا، دعم حملة التطعيم الليبية ضد فيروس «كورونا المستجد» بمبلغ 5 ملايين يورو؛ بهدف تطعيم 4.8 مليون شخص «في أسرع وقت ممكن»، وذلك في سياق خطة الانتشار والتطعيم الوطنية.


وأفادت السفارة الألمانية لدى ليبيا في بيان أوردته بوابة الوسط الليبية اليوم السبت بأنه سيتم توفير المبلغ لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، التي بدورها ستدعم السلطات الليبية بما في ذلك وزارة الصحة الليبية والمركز الوطني لمكافحة الأمراض في جهودهم للتطعيم.


وأشار البيان إلى أن الدعم يأتي في إطار مشروع يهدف إلى ضمان حصول الفئات الضعيفة من السكان، بما في ذلك تلك الموجودة في المناطق النائية وكذلك المهاجرين واللاجئين، على اللقاحات بسرعة.


ويستهدف المشروع إنشاء سلسلة تبريد موثوقة تمكن مقدمي الرعاية الصحية الليبيين من نشر اللقاحات في مراكز التطعيم في جميع مناطق البلاد وتخزينها بأمان حتى تتم عملية التلقيح، إضافة إلى بناء القدرات على تنسيق حملة التطعيم، وتدريب 6 آلاف من العاملين في مجال التحصين، فضلا عن زيادة الوعي بين السكان بفوائد التطعيم ومخاطره.


وقالت السفارة الألمانية إن المشروع يستغرق 18 شهرا، ولكن نظرًا للحاجة الملحة للمضي قدما في الحملة، سيتم بالفعل تنفيذ الجزء الأكبر من الإجراءات في الأشهر المقبلة.