رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكدواني: مسلسل الاختيار يوثق لفترة مهمة من تاريخ الوطن

اللواء يحيى الكدواني
اللواء يحيى الكدواني

قال اللواء يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان حرصت على ترويج الأكاذيب منذ 2013، حتى الآن، وتعمل على محاولة تزييف الأحداث وإظهار المظلومية، لكن وعي الشعب يقف كحائط صد أمام تصديق هذه الجماعة.

أضاف الكدواني، لـ"الدستور"، أن دور مسلسل الاختيار سيمتد لسنوات طويلة قادمة وسيعد مرجعا مهما لهذه الفترة، خاصة أنه وثق الأحداث بشكل مهني صادق مدعوما بفيديوهات حقيقية تم تصويرها أثناء الأحداث ونجح في إلقاء الضوء على مجهودات الأجهزة الأمنية وتفنن الجماعة الإرهابية في الخيانة ومحاولة إسقاط الوطن.

كان العقيد حاتم صابر، الخبير في مجال الإرهاب الدولي، قد قال إن مسلسل الاختيار 2 يعد عملا توثيقيا أكثر منه درامي، حيث إنه يعكس الواقع، ويوضح ما حدث في اعتصام رابعة وفترة الهجمات الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو ومحاولة إنهاك أجهزة الدولة.

وأكد لـ"الدستور"، أن جماعة الإخوان بارعة في تزييف التاريخ، ومن ثم فهذا العمل يقطع عليهم أي فرصة للتزييف: قيادات الإرهابية كانت كثيرا ما تندد بسوء فترة الستينات وتعرضهم للظلم وإهانات من قبل النظام المصري، لكن ما حدث بعد 2013، اتضح أن ما كان يحدث معهم حلالا، وأن ما كانوا يرددونه كذب وافتراء، وأقل مما يستحقونه.

أوضح صابر أن اعتصام رابعة كان مسلحا ويضم العديد من العناصر الإرهابية، وكان بمثابة مسرح العمليات اللوجستيي، الذي كان يستهدف إسقاط الدولة المصرية، ومحاولة استقطاب البسطاء للاعتصام في محاولة لتكوين حشد وهمي لمهاجمة مفاصل الدولة.

وتابع: "استعانة الإخوان بالمخابرات المعادية وخيانة الوطن ومحاولة تسريب معلومات مهمة سيادية، كان الهدف منه إسقاط الدولة ولكن يقظة الأجهزة الأمنية والمخابراتية حالت دون ذلك ونجحت في إعادة الاستقرار إلى ربوع الوطن وحماية مقدراته.