رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعرف على تسجيل لقاح فيروس كورونا

رابط التقديم على لقاح كورونا في مصر عبر موقع وزارة الصحة الرسمي

رابط تسجيل لقاح كورونا
رابط تسجيل لقاح كورونا

ارتفعت مؤشرات البحث على جوجل عن رابط التقديم على لقاح كورونا في مصر عبر موقع وزارة الصحة الرسمي، وتقوم الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير جميع الوسائل من أجل حماية المواطنين والحفاظ على صحتهم من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، ويمكن لكافة المواطنين، خصوصا كبار السن الحصول على لقاح فيروس كورونا، حتى يتكون لدى المواطنين المصريين مناعة قوية لمواجهة فيروس كورونا. 

نقدم لكم تقريرا يتضمن جميع الخطوات وكيفية الحصول على فيروس كورونا المستجد، من خلال التسجيل على الموقع الإلكترونى التابع لوزارة الصحة الرسمى. 

رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر

نستعرض لكم خلال التقرير التالى جميع تفاصيل تسجيل لقاح فيروس كورونا، كما هو موضح بالأتى: 

- يجب على المواطنين الدخول على الرابط الإلكتروني لوزارة الصحة، لتلقى لقاح فيروس كورونا من هنا.

- ثم يضغط المواطن الذي يريد تلقى لقاح فيروس كورونا، على ايقونة تسجيل طلب اللقاح. 

- يجب على المواطنين كتابة البيانات المطلوبة للتسجيل، وهي لغة التواصل والاسم كما هو مكتوب في بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، والجنسية، والرقم القومي، وتاريخ الميلاد، والنوع، والمحافظة التي يريد المواطن تلقى لقاح فيروس كورونا المستجد فيها، بالإضافة إلى القسم أو المركز الذي يرغب المواطن بالحصول على اللقاح فيه.

- ثم يجيب المواطن على سؤال "هل تقدم الخدمة الطبية"، و"هل تعاني من أمراض مزمنة"، ثم كتابة البريد الإلكتروني، وكتابة رقم التليفون المحمول، والضغط على إرسال، وبعد ذلك يتلقى المواطن رقم تحقق.

- ويجب كتابة رقم التليفون الأرضى، وإدخال كود المحافظة، ورقم تليفون آخر يتكون من ١١ رقما، بعد ذلك الضغط على زر استكمال. 

- بالنسبة للعاملين في القطاع الطبى يجب عليهم احضار ما يثبت طبيعة عملهم، "كارنية النقابة وبيان الحالة الوظيفية وخطاب جهة العمل". 

- مرضى الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية، يجب عليهم كتابة نفس البيانات السابقة. 

وخلال التقرير السابق قدمنا لكم كافة التفاصيل عن رابط التقديم على لقاح كورونا في مصر عبر موقع وزارة الصحة الرسمي، حتى يستطيع المواطنون التسجيل لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد.