رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخره الهند

«كم لنيلك من أيادي».. هذه الدول تلقت مساعادت مصرية في أزمة كورونا

 فيروس كورونا فى
فيروس كورونا فى الهند

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن إرسال ٣٠ طنًا من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى دولة الهند لمساندتها في التصدي لوباء فيروس كورونا، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تجهيز تلك الشحنة، حيث تبلغ ٣٠٠ أسطوانة أكسجين، ٢٠ جهاز تنفس صناعي، ١٠٠ سرير طبي، ٢٠ جهاز رسم قلب، ٣٠ جهاز صدمات كهربائية، ٥٠ مضخة محاليل، و ٥٠ سرنجة محاليل.

 

وأشار مجاهد إلى أنه سيتم إرسال تلك الشحنة بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية لدعم دولة الهند خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا بعد انتشار الوباء وزيادة عدد الإصابات والوفيات.

 

وأكد مجاهد حرص مصر على مساعدة دول العالم وقت الأزمات في إطار دورها الريادي، حيث أرسلت مصر مساعدات طبية ووقائية لكل من دولة الصين ودولة إيطاليا في بداية جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى إرسال المساعدات لعدد من الدول العربية والأفريقية.

 

"الدستور" ترصد الدول التى ساعدته مصر لتخطى أزمة الوباء

 

الصين

 

كانت الصين من اوائل الدول التى تأثرت بالوباء فى موجته الأولى وقد انتشر عندها بسرعة انتشار النار فى الهشيم وكادت الصين أن تقف عاجزة فى مواجهة هذه اأزمة بعدما نفذت جميع مالديها من أدوات للحماية من انتشار العدوى ووقف لمجتمع الدولى مصدوما أمام ما يحدث مع هذا النمر الأسيوى .

 

لم تتوقف مصر إلا قليل ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة توجيه السماعدات الطبية للصين لمواجهة الموقف المتأزمم.

 

وبالفعل سافرت الدكتورة هالة زايد إلى الصين لتقديم الشحنات الطبية لمساعدة الصين فى مواجهة الوباء فى بدايته وهو الأمر الذى اعترفت به الصين وكانت الشحنة عبارة عن ملايين من الكمامات الطبية والملابس الواقية للأطقم الطبية .

 

إيطاليا

 

ولم تتوقف مصر أمام ما حدث فى أيطاليا فى الموجة الأولى والثانية وقد خسرت ايطاليا عشرات الآلاف من ارواح ابنائها بسبب غزو هذا الفيروس وتوقفت حركة الطيران ولكن قام الجيش الصمرى بتقديم المساعدات الطبية العالجة وتم إرسال سحنات طبية إلى أيطاليا برفقة هالة زايد واستقبلها المسئولون الإيطاليون فى مطار روما وأعربوا عن سعادتهم وتقديرهم للدعم المصرى لهم .

 

أمريكا

 

ولم تكن الولايات المتحدة الأمريكية بأسلحتها الضخمة واسطولها الطبى قادرة على مواجهة وباء فيروس كروونا حي ث انشتر الوباء وأصبحت مستشفياتها عاجزة عن استيعاب المرضى وانعدم تقريبا وجود أكياس للمتوفيين وكذلك الأدوات الطبية لمواجهة الفيروس ومنها مستلزمات الأطباء والعاملين فى الحقل الطبى ومنها البدل الواقية وهو ما قامت مصر بإرساله فى شحنات  جوية حيث أرسلت اطنان من أكياس  للمتوفيين وكذلك حوالى2  مليون كمامة .