رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي وخطوات استخراجها

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي

تقدم 《الدستور》رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي وخطوات استخراجها، ونستعرض لكم داخل التقرير التالي جميع المعلومات عن بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث تقوم وزارة التضامن الاجتماعي، بإصدار البطاقة لكافة أشخاص ذوي الإعاقة التي ينطبق عليهم الشروط، وفقا لما حدده القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨، المختص بأشخاص ذوي الإعاقة. 

رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

وتقوم الحكومة المصرية بتقديم كافة سبل الدعم والمساندة للمواطنين من أصحاب ذوي الإعاقة، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف دمجهم في المجتمع، وتوفير لهم كافة الرعاية اللازمة، من أجل معيشة تحفظ كرامتهم. 

نقدم لكم خلال الخطوات التالية داخل التقرير كافة التفاصيل عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي وخطوات استخراجها، كما هو موضح لديكم بالتالى: 
- في البداية يجب على المواطنين الدخول على الموقع الإلكترونى المختص بأشخاص ذوي الإعاقة، والتابع لوزارة التضامن الإجتماعى من هنا.

- ثم يقوم المواطنين من ذوي الإعاقة بالضغط على الاستعلام عن الطلب، ثم يجب كتابة الرقم القومي المكون من ١٤ رقم، والوارد في شهادة الميلاد، وذلك للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي. 

- بعد ذلك يضغط المواطنين من أصحاب ذوي الإعاقة على زر بحث.

شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 

- يجب على كافة المواطنين من أصحاب ذوي الإعاقة أن تتوافر لديهم عدد من الشروط حتى يستطيعون استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وهي “فقد السمع التام، وفقد البصر التام، والإعاقات المتعددة، وضمور العضلات، وتيبس المفاصل في أطراف متعددة، والشلل الرباعي النصفي الطولي والسفلي". 

- يجب أن يكون الشخص المعاق، مصاب باحدي الإعاقات الأتية، وهي الشلل الدماغي، والجذام، وطيف التوحد، وذوي القادمة، وصغر وكبر حجم الرأس، ومتلازمة الداون. 

وقدمنا لكم خلال التقرير السابق تفاصيل رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي وخطوات استخراجها، حتي يتمكن القارىء من أصحاب ذوي الإعاقة، الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي، والاستعلام عن بطاقة الخدمات الخدمات المتكاملة.

كيفية استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 

- الدخول على الموقع الإلكترونى السالف ذكره،
ثم الضغط على تقديم طلب، وبعد ذلك يجب كتابة كافة البيانات المطلوبة. 

- بعد ذلك الضغط على إستيفاء إستمارة البيانات الأساسية للطلب الحالي.