رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرمال تغلق طريق ديروط - الفرافرة بالوادي الجديد (صور)

صورة من الواقع
صورة من الواقع

أدى هبوب الرياح والعواصف الترابية اليوم السبت إلي غلق بعض الطرق الرئيسية والفرعية بأنحاء مراكز المحافظة وتوقف حركة السير.

 

 وبسبب سرعة الرياح أدت العواصف الرملية لغلق طريق ديروط - الفرافرة الجديد بتلال من الرمال الصفراء وتوقف حركة السير لساعات في محاوله من السائقين والمارة من عبور الطريق واستكمال رحلة سفرهم، وقد حذَّرت بعض الصفحات على فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي من غلق الطريق بالرمال، خوفًا على المسافرين بعد غلق طريق "الفرافرة- ديروط"، يعد إغلاق الطريق بالكثبان الرملية.

 

 ونشرت صفحة الفرافرة اليوم عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحذير للمسافرين على طريق “الفرافرة- ديروط"، حيث إن الطريق مغلق بالكثبان الرملية بالكيلو 180 والكيلو 210، منبهة على سائقي السيارات الحذر، منعًا لوقوع حوادث.

 

وقد رفعت الأجهزة التنفيذية بمركز الفرافرة كل الاستعدادات اللازمة لإعادة فتح الطريق واستمرار حركة سير السيارات والمركبات، باستخدام اللوادر والبلدوزرات لإعادة فتح الطريق. 

الجدير بالذكر أن هذا الطريق يربط مركز ديروط التابع لمحافظة أسيوط، بمركز الفرافرة أحد أهم مراكز محافظة الوادي الجديد، بطول 310 كيلومترات وبتكلفة 1.7 مليار جنيه وبعرض إسفلت 11 مترًا وطبانات وعلامات إرشادية، وتم ازدواج الطريق في مناطق التضاريس الصعبة بطول 8 كيلومترات "3.5 كيلو في منطقة الهضبة – 4.5 كيلو في منطقة الغرود" لتأمين الحركة المرورية بهذه الأماكن والاستفادة منها بعد تنفيذ ازدواج للطريق. 

محور "الفرافرة ــ ديروط" ، يمثل أحد أهم الإنجازات التي نفذتها الحكومة بهدف دعم المشروعات التي يجري تنفيذها بمحافظة الوادي الجديد وتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب التي ستوفرها المشروعات الزراعية والاستثمارية التي يجري تنفيذها في كل القطاعات التنموية بجانب اختصار الوقت والجهد من أجل الانتقال إلى محافظات وادي النيل حيث كان يضطر المواطن بالمنطقة لركوب عدد من المواصلات لكي يذهب إلى محافظة أسيوط من الفرافرة مما كان يزيد من العبء المادي والبدني عليه وعلى كل من يرغب في السفر لمحافظة أسيوط.