رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العراق يقرر إجلاء مواطنيه العالقين في الهند

 ناصر حسين بندر
ناصر حسين بندر

أعلن وزير النقل العراقي ناصر حسين بندر الشبلي، اليوم السبت، جاهزية الخطوط الجوية لانطلاق عملية إجلاء العراقيين الموجودين في الهند خلال الساعات القادمة.

وقال الشبلي - في بيان للوزارة أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) - إنه منذ تفاقم الأوضاع الصحية في الهند بسبب فيروس كورونا المتحول، وتصاعد نداءات العراقيين القاطنين هناك، وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالعمل للاستجابة لتلك النداءات، لذلك بدأنا تجهيز طائرة خاصة لهذا الغرض بعد إجراء عمليات الوقاية الصحية.

وأوضح أن طواقم الخطوط الجوية العراقية جاهزة وعلى أهبة الاستعداد للبدء في عمليات الإجلاء خلال الساعات القادمة بعد استكمال موافقات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ولجنة الصحة والسلامة الوطنية.

وتشهد الهند ارتفاعا قياسيا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وأعلنت وزارة الصحة الهندية، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 401 ألف و993 إصابة جديدة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في رقم يشكل سابقة في العالم، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في الهند إلى أكثر من 19.1 مليون.

وأشارت إلى تسجيل 3523 حالة وفاة خلال الفترة ذاتها، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للذين أودى كوفيد-19 بحياتهم إلى 211 ألفا و853 شخصا.

كورونا في الهند

وتجاوز إجمالي عدد الإصابات بكوفيد-19 في الهند 19 مليونا، ومع اشتداد حدة الموجة الثانية، زاد عدد الحالات في البلاد بنحو 7.7 مليون إصابة منذ نهاية فبراير في حين أن الزيادة السابقة بنفس المقدار حدثت خلال ما يقرب من ستة أشهر.

وسجلت الهند، اليوم السبت، رقما قياسيا جديدا بالنسبة لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بلغ 401993 إصابة، وهذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد الحالات بالهند 400 ألف وذلك بعد مرور 10 أيام متتالية تجاوز فيها العدد 300 ألف.

وقفز عدد الوفيات بسبب المرض بواقع 3523 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، مما رفع إجمالي عدد الوفيات بكوفيد-19 في الهند إلى 211853 وفقا للبيانات الرسمية.