رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ألمانيا تبدأ في نقل مساعدات طبية إلى الهند لمواجهة "كورونا"

ألمانيا تبدأ نقل مساعدات طبية إلى الهند لمواجهة «كورونا»

كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية أن سلاح الجو الألماني بدأ، اليوم السبت، في نقل مساعدات طبية إلى الهند، وذلك في إطار المساعدات الدولية لمواجهة وطأة الموجة الجديدة من فيروس كورونا المستجد في الهند، من بينها نقل جهاز معقد لإنتاج الأكسجين على متن طائرتي نقل من طراز «إيه 400 إم».

وذكرت الوزارة- في بيان أوردته شبكة (دويتشه فيله) الألمانية- أنه لنصب الجهاز وتشغيله سيحتاج الأمر إلى نقل 16 جندياً من الخدمات الطبية إلى الموقع.

وكانت الوزارة قد أعلنت، في وقت سابق، أنه من المقرر نقل 120 جهاز تنفس إلى الهند بتكليف من وزارة الصحة الاتحادية.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم، تسجيل أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات الآمنة خلال شهر رمضان في سياق «كوفيد- 19»، وكذلك تدابير التباعد الجسدي التي يجب اتباعها أثناء الصلاة وخلال موسم الحج والموائد الجماعية وغيرها من المناسبات الاجتماعية أو الدينية.

وأضافت أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات «كوفيد- 19» في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد، أو «كوفيد- 19» ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة «ووهان» الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «TheHealthSite».