رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل 4 مدنيين في هجوم بقذيفة هاون استهدف منزلًا بإقليم نانجرهار الأفغاني

السلطات الأفغانية
السلطات الأفغانية

أعلنت السلطات الأفغانية، اليوم السبت، عن مقتل 4 أفراد من عائلة واحدة في هجوم بقذيفة هاون ضرب منزلا في منطقة شيرزاد شرق إقليم نانجرهار.

وقال المتحدث باسم حاكم نانجرهار، عطا الله خوجياني- حسب ما نقلته وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية- إن الحادث وقع بالتحديد في بلدة شهباز خيل في منطقة شيرزاد ليل أمس الجمعة.

وأضاف خوجياني أن قذيفة الهاون ضربت منزلا يملكه رجلاة يُسمى ساردار مالك، ويعيش فيه 3 سيدات وطفل، جميعهم قُتلوا في الانفجار.

وأشارت الوكالة إلى أن السكان المحليين زعموا وقوف حركة طالبان وراء هذا الهجوم، لكن الحركة لم تُعلق على الواقعة.

وتستعد وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون لهجمات محتملة من حركة طالبان، وذلك قبل ساعات من دخول التاريخ المحدد لمغادرة قواتها من أفغانستان حيز التنفيذ، والمقرر له غدا في الأول من مايو.

وأوقفت طالبان الهجمات على الأمريكيين بموجب اتفاق أبرم في فبراير عام 2020 بين طالبان وإدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، وعادت وهددت بأنها تعتبر الولايات المتحدة منتهكة للاتفاق حال تخلفها عن الموعد النهائي للانسحاب الكامل.

واعتبر اثنان من نشطاء تنظيم القاعدة هناك، في مقابلة حصرية مع شبكة «سى إن إن» أجريت من خلال وسطاء، أن الحرب ضد الولايات المتحدة ستستمر على جميع الجبهات الأخرى إلى أن يتم إبعادهم، وفق زعمهما.

وأشار حديثهما إلى أن التنظيم يخطط للعودة بعد مغادرة القوات الأمريكية لأفغانستان عبر الشراكة مجددا مع طالبان.

وحتى الآن، لم يعرف سبب هذه التصريحات، فالقاعدة عادة نادرا ما تدلي بمعلومات، مكتفية بدعايتها الإعلانية الذاتية.