رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«العمرانية التعليمية»: مجمع المدارس لم يتأثر بحريق «كنيسة مارمينا»

طلاب
طلاب

أكد بكساوي مصطفى سيد، مدير إدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة، أن مجمع مدارس العمرانية لم يتأثر بحريق كنيسة مارمينا الذي اندلع أمس الجمعة، وامتد لبعض العقارات المجاورة للكنيسة.

وأضاف مدير الإدارة، في تصريح صحفي، أن مجمع المدارس يقع أمام الكنيسة ولكنه لم يتأثر إطلاقا باندلاع الحريق.

وشدد أن مجمع المدارس المقابل للكنيسة يضم المراحل التعليمية الثلاثة الابتدائي والاعدادي والثانوي العام .

جدير بالذكر أن  طلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الإعدادي، وكذا الصفين الأول والثاني الثانوي العام، انتهوا من امتحانات نهاية العام الأربعاء الماضي، ويجري حاليا تصحيح أوراق الامتحانات تمهيدا لإعلان النتيجة.

واندلع حريق هائل، أمس الجمعة، في كنيسة مارمينا أمام مجمع مدارس العمرانية بمحافظة الجيزة، وامتدت النيران لتشمل العقارات المجاورة للكنيسة.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغا، يفيد بنشوب حريق هائل بكنيسة مارمينا، وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بسيارات إسعاف وسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق قبل وقوع إصابات.

وتم فرض كردون أمني حول الكنيسة، بعد امتداد النيران وانتشارها في العقارات المجاورة، وتكثف القوات جهودها للسيطرة على الحريق، وتم انتداب المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن نهاية شهر أبريل هو نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.