رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صحة سوهاج»: 72 اتصالًا خلال الأسبوع الأول من تشغيل الخط الساخن لـ بلاغات كورونا

مدرية الصحة بسوهاج
مدرية الصحة بسوهاج

قال الدكتور إيهاب يوسف، مدير غرفة أزمات كورونا، إن جميع الخطوط المخصصة لاستغاثات كورونا المستجد تعمل على مدار الساعة، ويتم تلقي البلاغات عليها والاستجابة  للمرضى.

وأضاف: إن الغرفة استقبلت على الخط الساخن المميكن المخصص لاستغاثات كورونا 72 مكالمة، منها عدة مكالمات للاستفسار عن فيروس كورونا وإجراءات العزل المنزلي للمخالطين.

لذا تناشد مديرية الصحة بسوهاج الأهالي أن هذا الرقم مخصص للتبليغ عن الحالات وليس للاستفسار، وأن هناك عدة أرقام للاستفسار عن فيروس كورونا المستجد وإجراءات العزل المنزلي للمرضى والمخالطين خصصتها وزارة الصحة المصرية، وهي: (105)، و(15335) أو خدمة الرسائل (1440).

وتابع: إننا لم نرصد إلا شكوى وحيدة منذ تفعيل العمل بهذا الرقم لمواطنة عبر صفحات التواصل الاجتماعي بعدم الرد.

من جانبها، أوضحت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة، أن تلك الخطوط يتم متابعتها على مدار الساعة من الجهات الرقابية والمجتمعية للاطمئنان على تقديمها الخدمة المنوطة بها ومدى سرعة استجابتها  للاتصالات الواردة.

وقدمت وكيل وزارة الصحة أيضًا الشكر والتقدير لأعضاء غرفة الأزمات بمديرية الصحة بسوهاج على مجهوداتهم ومساعدتهم للمرضى، وأنهم جنود المعركة البواسل، وحثهم على بذل مزيد من الجهد من أجل وطنهم الغالي مصر وخدمة المرضى.

 وفي سياق متصل، شهد أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، ختام فعاليات البرنامج التدريبي على الاشتراطات البنائية الجديدة واعتماد الإيصال المميكن، والذي استمر بديوان عام المحافظة خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل الجاري، ولمدة 3 أيام متتالية، بحضور رانيا رمضان مسئول التدريب بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، و5 متدربين من العاملين بكل مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين على مستوى المحافظة، وهم: "مدير المركز التكنولوجي، ومدير الإدارة الهندسية، ومشرف النظام، ومسئول المتغيرات المكانية، والمسئول المالي".

وأكد نائب محافظ سوهاج أهمية الاستفادة من الدورات التدريبية لرفع معدلات الأداء، وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، موجها بالتنسيق مع الجامعة لتحقيق الاشتراطات البنائية الجديدة، وتعاون المركز التكنولوجي مع الوحدة الحسابية لاعتماد الإيصال المميكن، لافتا إلى حرص المحافظة على تحسين أداء المراكز التكنولوجية بجميع المراكز والأحياء.