رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمناسبة عيد العمال 2021

«مستثمري العاشر»: عمال مصر يحملون حلم القيادة السياسية على أكتافهم

الدكتور سمير عارف
الدكتور سمير عارف

أكد الدكتور سمير عارف نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن العمّال المصريين هم الداعم والسند الحقيقى فى بناء مصر على مر العصور، وحديثاً هم من حملوا على أكتافهم حلم القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بناء مصر وإبهار العالم بالتنمية الإقتصادية الشاملة.

وقال رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان: "إنه من دواعي فخرنا كرجال أعمال ومستثمرين بأن نهنئ عمال مصر رجالاً ونساء بمناسبة عيد العمّال 2021"، متمنيين لهم داوم الخير وأن يعيد الله هذه الأيام على مصر بالخير واليمن والبركات.

وأضاف أن عمَّال مصر هم جنودها الذين يبنون المستقبل ويقدرون على فعل المستحيل بعزيمتهم وإصرارهم وبسواعدهم المخلصة، فهم قوة مصر الدافعة لعجلة التنمية وازدهارها فى كل القطاعات.

الجدير بالذكر أن الدكتور سمير عارف، ثمن دور البنك المركزي و الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، بسبب إطلاق المبادرات التحفيزية و المشجعة للصناعة المحلية. 

ولفت إلى أن المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي، معظمها بسبب القوانين التشريعية فقط، مشيراً إلى أن تم حصر المشاكل التشريعية التي تواجه الصناعة بمنطقة العاشر من رمضان، وسيتم عرضها على مجلس النواب في القريب العاجل.

وأشار إلى أن الجمعية مؤيدة و داعمة لأي قرار تأخذه الحكومة المصرية لصالح الاقتصاد المحلي، لافتًا إلى ان الحكومة لديها خطة لزيادة حجم الصناعات التكميلية خلال الفترة المقبلة، فالصناعات التكميلية ما هي إلا مشروعات صغيرة و متوسطة، فتلك القطاع له تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المصرى من خلال خفض فاتورة الاستيراد و زيادة الصادرات المصرية، فضلاً عن زيادة نسبة فرص العمل و الاستثمارات المحلية. 

 

وأكد عارف أن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار يتطلب ضرورة الاهتمام بجودة المنتج المصري، بالإضافة إلى خفض تكاليف المدخلات على الصناعة، لافتًا إلى أنه يجب على المستثمر وضع استراتيجية لتقليل تكاليفه وعمل دراسة جدوى للحد من نسب الإهدار في الصناعة.