رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائب الوفد يهنئ عمال مصر.. ويطالب بالاهتمام بالتعليم الفني

حازم الجندي
حازم الجندي

تقدم المهندس حازم الجندي، عضو لجنه الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، بالتهنئة إلى عمال مصر، بمناسبة عيدهم، مشيراً إلى أنهم الجنود المجهولون في معركة البناء والتعمير والتنمية التي تقوم بها الدولة المصرية.
 

وأوضح الجندى، في بيان له، أن عمال مصر هم أساس التنمية وطاقة مصر الساهرة التي عملت ليلا ونهارا في كافة المجالات وقطاعات الدولة من أجل  دفع عجلة الإنتاج، مشيدا بتحملهم الفترة العصيبة التى تمر بها الدولة جراء جائحة فيروس كورونا ومواصلتهم للعمل بالمصانع والشركات والمشروعات القومية التي تخدم الدولة وعدم تخليهم عن القيام بدورهم تجاه وطنهم على أكمل وجه.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى ضرورة تأهيل العمال وتدريبهم في مختلف المجالات على ضرورة التعامل مع الوسائل التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التطور العلمي الذي أصبح العالم كله يتجه نحوه في الصناعة والزراعة والتجارة وكافة المجالات الأخرى، لافتاً إلى أن العمال في المصانع بحاجة إلى دورات تدريبية تأهيلية لتمكنهم للتعامل مع مستجدات العصر التي فرضتها التكنولوجيا.

وطالب المهندس حازم الجندي، بضرورة توجيه الاهتمام بالتعليم الفني، باعتباره عنصر أساسي في النهضة الصناعية، حيث أن الاهتمام بالتعليم الفنى بمختلف أنواعه يخرج لنا جيلاً مؤهلا لسوق العمل،  ما سيصب في النهاية في دعم الصناعة الوطنية ودفع عجلة التنمية والإنتاج إلى الأمام.

وكان قد هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، عمال مصر بمناسبة عيد العمال، متوجهًا إلى كل عامل وعاملة في أرجاء الوطن بتحية تقدير واعتزاز على جهودهم المتميزة على طريق العمل والعطاء والإنجاز وتعزيز مسيرة التنمية والإنتاج كركيزة أساسية في بناء حاضر ومستقبل وطننا العزيز مصر.


وأكد السيسي، خلال كلمة بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، صباح السبت، أن «العامل المصري هو ثروة الوطن الحقيقية، ومحرك التنمية، وقاعدة الانطلاق نحو واقع ومستقبل أفضل من خلال تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني، كما أوصت تعاليم الأديان السماوية بأن العمل عبادة»، متوجهًا برسالة لهم: «اعلموا أن وطنكم دائما ما ينظر بعين الاعتبار والفخر إلى جهودكم المثمرة وعملكم الدؤوب وإنتاجكم الوفير».