رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«شهر بابنتهما»..

حبس شقيقان أطلقا النيران على عامل في البساتين

حبس شقيقان
حبس شقيقان

أمرت نيابة البساتين الجزئية، اليوم السبت، حبس شقيقان، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ لتورطهما في إطلاق النيران على عامل بسبب نشر صور نجلة شقيقتهما على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كما قررت النيابة التحفظ على سلاح الجريمة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء شهود العيان.

وتلقى قسم البساتين إخطارًا من مستشفى القصر العيني بوصول «أحمد. س»، ٣٧ سنة، كهربائى تركيبات، مصابًا بطلق خرطوش بالجهة اليسرى للصدر.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وبالفحص تم التقابل مع شقيقته «سهام. س»، ٣٤ سنة، ربة منزل ومقيمة ذات عنوان شقيقها والتى أفادت بقيام كلا من «ش. ن»، وشقيقه «م. م»، بالتعدى على شقيقها بإطلاق عيار نارى خرطوش على مما أدى إلى حدوث اصابته حيث قاما المشكو في حقهما بالتشهير بنجلة شقيقة المصاب «ر. ع»، ١٦ سنة، طالبة بالثانوى، ومقيمة عرب المعادى - البساتين عن طريق نشر صور خاصة بها قاما بالحصول عليها من هاتف إحدى صديقاتها.

وحال قيام المجني عليه بالتوجه إلى محل إقامتهما لمعاتبتهما حدثت مشادة تطورت إلى مشاجرة قاما بالتعدى عليه بإطلاق عيار نارى خرطوش من سلاح نارى خرطوش صوبه محدثا إصابته.

ويكثف رجال وحدة مباحث القسم جهودهم لضبط المتهمين، وجارِ تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

أما عن العقوبة يتحمل الفاعل فى جريمة القذف جزائية تتمثل فى الحبس أو الغرامة، وفقا لما يقرر قانوناً، بالإضافة للمسئولية المدنية وذلك بالحكم بالتعويض لصالح المجنى عليه فى حالة رفع دعوى مدنية تابعة لدعوى جنائية،  أو رفع دعوى مدنية أمام المحكمة المدنية.

 و السب والقذف على "السوشيال ميديا"، هي مجموعة جرائم يعاقب عليها القانون، لأن المشرع المصري يتعامل مع أمر استخدام التكنولوجيا المتطورة لتوجيه السباب، على أنه "جرائم متعددة"، هي جريمة سب، وأخرى جريمة قذف.

وكذلك جريمة إساءة استخدام التكنولوجيا، وأيضا جريمة تعمد الإساءة عن طريق النشر، فبعد إثبات ذلك يتم تحرير محضر، ثم إحالة الأمر إلى النيابة العامة أو المحكمة الاقتصادية، على اعتبار أن هذا السلوك يشكل ارتكابا لجرائم متعددة تستهدف الإهانة والحد من الكرامة، وهذا كله يستوجب العقاب.