رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«صعايدة من مدينتى».. سخرية من مشهد أكل المحشي بالشوكة فى «نسل الأغراب»

مشهد من مسلسل نسل
مشهد من مسلسل نسل الاغراب

أثار مشهد أحمد داش وأحمد مالك فى مسلسل “نسل الأغراب” وهم يتناولون المحشي بالشوكة سخرية رواد السوشيال ميديا.

وتنوعت التعليقات حول هذا الأمر، حيث قالت فتاة عبر “فيس بوك”: “فقد قالت العيال الكتع كسل كسح بياكلوا المحشي بالشوكة يا سعاد”، وأضافت أخرى: "أول مرة فى حياتي أشوف صعايدة بياكلوا المحشي بالشوكة دا انا عمري ماعملتها ولا اعرف اعملها".

 

وقالت أخرى: "صعايدة الجونه بياكلوا المحشي بالشوكة"، فيما قالت سلوى علي: "صعايدة مدينتي.. بياكلوا المحشي بالشوكة".

 

وهذا لم يكن المشهد الوحيد الذي تعرض للسخرية فى “نسل الأغراب”، فقد قال محمد فهمى عبر “فيس بوك”: "‏بحس احمد داش وهو بيزعق في نسل الاغراب هايقول لمي عمر بجولك اييييييييه عساف ديييييه توكسييك وانى هاجتله".

 

ويقدم المسلسل صور مغايرة للصعيد الذي تعودنا عليه في الدراما– رغم أنه من حق المؤلف أو المخرج عمل حالة افتراضية وهذا وارد في الفن –لذلك تطارده سهام النقاد، وآراء الجمهور سلبا وإيجابا، وسخرية تارة وإشادة تارة أخرى.

كانت مظاهر البذخ والثراء الفاحش محل انتقاد أيضًا من رواد السوشيال ميديا منذ بداية المسلسل والتي عكستها ممتلكات «غفران» الذي يلعب دوره أمير كرارة، وشكل الأسنان التي يطل بها الفنان أحمد السقا الذي يلعب دور «عساف»، إضافةً إلى التهكم على بعض العبارات المتداولة كـ «كتع كسح كسل»، كان الفنانان الشابان أحمد مالك وأحمد داش تحت المجهر.

ومنذ ظهور الفنانين الشابين، ووقوفهما أمام «السقا» في أحد المشاهد، بدأ رواد مواقع التواصل سخريتهم على هذا الثنائي، باعتبار أنهما غير مناسبين لهذا الدور حسب آرائهم.

جدير بالذكر أنه اشتد الصراع في أحداث مسلسل «نسل الأغراب»، بين الفنان أحمد السقا «عساف الغريب»، والفنان أمير كراره «غفران الغريب»، حول الفنانة مي عمر «جليلة»، التي كانت زوجة السقا في البداية وأنجبت منه أحمد مالك، حتى دخل السجن ومكث به ٢٠ عاماً ليخرج ويجدها متزوجة من أمير كراره وأنجبت منه أحمد داش، فتبدأ الحرب وتشتد بينهما على مدار الحلقات.