رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني محذرا من تكدسات شراء ملابس العيد: بيئة خصبة لتفشي كورونا

النائب عبد الله احمد
النائب عبد الله احمد

حذر النائب عبد الله أحمد عبد الله، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، المواطنين من التكدس خلال الفترة المقبلة على محال الملابس و المتاجر والمولات لشراء ملابس العيد قائلا: "هذه الأماكن بيئة خصبة للإصابة بعدوى فيروس كورونا، خاصة فى ظل وجود حالة من التهاون من قبل البعض فى ارتداء الكمامة والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ونجد هذه الأماكن مكتظة على الرغم من التحذيرات التي أطلقتها وزارة الصحة فى هذا الصدد".


وأوضح عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الموجة الثالثة أشد من الموجتين الأولى والثانية، حيث شهد شهر أبريل زيادة فى عدد إصابات فيروس كورونا بمصر بنسب لافتة للنظر، وذلك بالتزامن مع الزيادة التى تشهدها دول العالم، مما يتطلب مزيد من الحرص من قبل المواطنين وتنفيذ حزمة التعليمات والإجراءات التى صدرت مؤخرا والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، والحصول على الخدمات المميكنة فى المنزل، وإن كان هناك ضرورة للخروج فيجب على الجميع ارتداء الكمامة والحرص على تعقيم الأيدي طوال الوقت لمنع تفشي الوباء فى المجتمع.


وأشار عضو لجنة الصحة، إلى أن استمرار الوضع بهذه الصورة بالتهاون فى الالتزام بالتعليمات وعدم ارتداء الكمامة سيكلف الدولة المزيد من الأعباء بالإضافة إلى أن الأمر خطير على المواطنين أنفسهم.

وتابع: "الجميع يجب أن يكون على قدر المسئولية فى هذه المرحلة الحرجة، وأن القرارات والتعليمات والإجراءات الاحترازية أن لم يتم ترجمتها فى صورة قرارات على أرض الواقع لن يكون لها فائدة على الإطلاق، وبهذا سيظل وعى المواطن هو السلاح للخروج من هذه الأزمة".

 

وزارة الصحة

وحسب بيان وزارة الصحة والسكان، فإن إجمالى العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 227552 من ضمنهم 170773 حالة تم شفاؤها، و13339 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.