رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الإسكندرية يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

هنأ اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأخوة المسيحيين والشعب المصري بمناسبة الاحتفال عيد القيامة المجيد، داعياً الله تعالي أن يحفظ مصر ويرعي شعبها العظيم ويقيه وجميع شعوب العالم من كل مكروه وسوء، ويرفع البلاء والوباء ويخرجنا منه بصحة وسلام.

وأعرب محافظ الإسكندرية فى رسالته عن تهانيه لكافة أبناء الشعب المصري، لافتا إلى أن هناك العديد من الروابط والمشاعر الطيبة التي تجمع كافة أبناء الشعب المصري.

وأشاد بما تقوم به الكنائس في إرساء قيم التسامح والمحبة، مؤكدا أن وحدتنا الدائمة هي الأساس في تحقيق السلام والاستقرار والأمان والتقدم لوطننا العزيز مصر.

وتحتفل الكنائس، مساء اليوم السبت، بعيد القيامة المجيد، بإجراءات احترازية مشددة تزامنًا مع الموجة الثالثة لكورونا وارتفاع معدلات الإصابة بها

ووضعت الكنائس المسيحية الثلاث عدة إجراءات لاحتفالات عيد القيامة المجيد، منها الحجز المسبق أو دون حضور شعبي، وذلك بسبب الموجة الثالثة لكورونا.

ويترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم السبت، صلوات قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور محدود.

يأتي ذلك بعد غياب عام كامل إذ أقيمت صلوات عيد القيامة المجيد، العام الماضي بدير الأنبا بيشوي بوادى النطرون بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتقام صلاة قداس عيد القيامة المجيد بكنائس الإسكندرية، مساء اليوم السبت، بنسبة حضور 25% فقط وفق قرارات البابا تواضروس الثانى للحد من انتشار فيروس كورونا.

فيما أعلنت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، في بيان لها اعتذارها لعدم استقبال المهنئين، يوم الأحد الموافق عيد القيامة المجيد، نظرا للظروف الصحية الحالية والأكتفاء بالتهنئة على البريد الإلكترونى، مع التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا.