رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لمواجهة فيروس كورونا

محافظ الغربية يصدر قرارًا بغلق أماكن تجمع المواطنين خلال الأعياد

محافظ الغربية
محافظ الغربية

أصدر الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية القرار رقم ٥٩٣ لسنة ٢٠٢١ والذي ينص في مادته الأولى على غلق كافة الحدائق والمتنزهات وكافة الأماكن التي يمكن أن يتجمع فيها المواطنون للاحتفال بالأعياد، منع المراكب النيلية من الحركة في فرعي النيل وفروعه، منع الاحتفالات والتجمعات أياً كان سببها في الأماكن المغلقة والمفتوحة، الالتزام بالتباعد الاجتماعي في المطاعم والمقاهي والكافتريات والكافيهات (بنسبة ٥٠٪ من الإشغال فقط واستخدام أدوات ذات الاستعمال لمرة واحدة)، مع تشديد كافة الإجراءات الأمنية خلال فترة الأعياد والعطلات الرسمية لمنع التكدسات وحماية دور العبادة.

كما نصت المادة الثانية على عدم السماح بأي تجمعات للمواطنين على كورنيش النيل وفروعه والترع المختلفة بنطاق المحافظة، وسيتم العمل بهذا القرار فور صدوره وحتى الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أصدرها مجلس الوزراء وحرص المحافظة على منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي إطال مُنفصل، قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة تفقدية بشوارع مدينة طنطا بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، حيث تفقد المحافظ  أعمال الرصف بمراحله المختلفة بشارع ٢٥ الجلاء ، شارع الإسكندرية ، شارع سكة المحلة وطريق شوبر المزدوج من الطريق السريع، وذلك في إطار حرص المحافظ على المتابعة الميدانية المستمرة لكافة أعمال التطوير بالمحافظة.

وخلال جولته بالعاصمة، وجه الدكتور رحمي بالتعامل الفوري الحازم مع كافة الإشغالات التي تعيق حركة المارة والسيارات وتتعدى على حرم الطريق مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين ، كما استمع لشكاوى بعض المواطنين ووجه بحلها على الفور.

وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من ارتداء الكمامات ، استخدام المطهرات والابتعاد عن التجمعات خاصةً بالأماكن المغلقة حرصاً على الصحة العامة في ظل الموجة الثالثة من الفيروس.